أخبار الآن | حلب – سوريا – (وكالات)

تمكنت كتائب الثوار اليوم الأحد من السيطرة على مواقع جديدة في بلدتي نبل والزهراء بريف حلب الشمالي، بعد اشتباكات مع قوات الأسد والمليشيات الداعمة لها.

في غضون ذلك قتل عشرة أفراد من قوات النظام، وأصيب آخرين بجروح، وإعطاب دبابة لهم إثر كمين أعده الثوار لهم أثناء تبديل الحراسلة في حي ميسلون بمدينة حلب.

وأفاد ناشطون في حلب أن الثوار شنوا هجوما على البلدتين من عدة محاور، ما أسفر عن سقوط قتلى وجرحى في صفوف قوات الأسد والمليشيات التي تقاتل إلى جانبها، وترافق ذلك مع قصف مدفعي من تلة الشيخ يوسف وكتيبة المدفعية بجمعية الزهراء لمنع تقدم الثوار أكثر في نبل والزهراء.

في المقابل، قصف الطيران الحربي بالصواريخ بلدات وقرى حيان وبيانون ورتيان وماير القريبة من نبل والزهراء، سقط على إثره عدد من الجرحى في صفوف المدنيين، إضافة إلى تدمير بعض المنازل.

وتأتي أهمية بلدتي نبل والزهراء كونهما يضمان أغلب المليشيات الداعمة لقوات الأسد بريف حلب الشمالي، كما أنهما مصدر القصف على مدن وبلدات الريف الشمالي منذ بداية الحراك الثوري في مدينة حلب.

في سياق آخر، اندلعت اشتباكات بين الثوار وقوات الأسد في منطقة البريج بالقرب من المدينة الصناعية، ما أسفر عن مقتل وأسر عدد من عناصر الأخيرة.

بدوره، قصف الطيران المروحي بالبراميل المتفجرة منطقتي البريج والملاح وحي بعدين في مدينة حلب، تزامن ذلك مع قصف مدفعي على مواقع للثوار في المنطقة.

وكانت اشتباكات دارت أمس السبت بين الطرفين في حي العامرية بمدينة حلب، أسفرت عن مقتل عدد من عناصر قوات الأسد.

عشرة قتلى من عناصر النظام في كمين لهم بحي ميسلون في حلب 

قتل عشرة عناصر من قوات النظام، وأصيب آخرين بجروح، وإعطاب دبابة لهم إثر كمين أعده الثوار لهم أثناء تبديل الحراسلة في حي ميسلون بمدينة حلب.

وأفاد عبد الرحمن اسماعيل من لواء أحرار سوريا لشبكة "سوريا مباشر" أن الثوار تمكنوا من التسلل إلى نقطة قريبة من مقرات قوات النظام في حي ميسلون، وقاموا باستهداف حافلة للنظام أثناء فترة تبديل العناصر، وقاد استطاعوا من قتل عشرة عناصر من جيش النظام، وإصابة آخرين بجروح.

تلاها اشتباكات عنيفة بين الطرفين بالقرب من حديقة ميسلون، وأثناء محاولة دبابة تابعة لقوات النظام سحب العناصر التي أصيب إثر الكمين تمكن الثوار من استهداف الدبابة وإعطابها، فيما تمكن طاقمها من الفرار دون إصابتهم.