أخبار الآن | دبي – الإمارات العربية المتحدة – (وكالات)

 

لقي الفنان المصري "يوسف العسال"، مصرعه داخل شقته في مصر الجديدة، بعد أن تعرض لاعتداء من قبل "بلطجية".

ونقلت صحف مصرية، تفاصيل الحادثة، حيث أشارت إلى أن مجهولين، اقتحموا شقة المغدور، بهدف سرقته، ومن ثم نفذوا جريمتهم، بعد أن قيدوا العسال وزوجته.

من جانبه، أكد وكيل نقابة المهن السينمائية "سامح الصريطي "، في تصريح صحافي، مقتل الفنان، بعد العثور على جثته داخل شقته.

الصريطي، أشار إلى أن القتلة، قيدوا زوجة المغدور، ووضعوا شريطاً لاصقاً على فمها.

يُشار إلى أن الراحل، كان يعمل في إحدى شركات الطيران، وتم اختياره من قبل مخرجين في منتصف السبعينيات؛ لتجسيد دور الأجنبي لشكله ولمعرفته باللغتين الإنجليزبة والفرنسية.

وقام "العسال" بأداء العديد من الأدوار السينمائية  ومن بينها "آخر الرجال المحترمين".

وشارك في عشرات المسلسلات التلفزيونية، ومنها "الملك فاروق"، "أماكن في القلب" و"سرايا عابدين". 

تصريحات الزوجة ..  
وكانت قد كشفت زوجة الفنان القدير، يوسف العسال عن التفاصيل الكاملة لواقعة قتله بعد هجوم 4 لصوص عليه، لسرقة محتويات الشقة من أموال ومشغولات ذهبية وغيرها، والتى أودت بحياة زوجها نتيجة ما يسمى علميًا بـ"إسفكسيا الخنق".

وقالت "مارفى يوسف" 67 سنة، زوجة الفنان يوسف العسال أن بداية الواقعة تمثلت فى قيام 4 أشخاص بطرق باب المنزل وكانت تجلس مع زوجها أمام شاشة التلفاز، وتوجه زوجها الفنان "يوسف جورج العسال" 76 سنة ممثل وعضو بنقابة المهن السينمائية لفتح الباب.

وأضافت الزوجة أمام فريق التحقيق معها وهم كل اللواء محمد توفيق، مدير المباحث الجنائية بالقاهرة، والعميد عبد العزيز خضر، رئيس مباحث قطاع شرق القاهرة، والمقدم أحمد الأعصر رئيس مباحث قسم شرطة مصر الجديدة، أن زوجها فتح باب الشقة وظهر أمامه 4 شباب يرتدون ملابس تشبه بعضها كثيرًا – ليؤكدوا أنهم يعملون سويًا – وبادره أحدهم وقال للمجنى عليه: "إحنا جايين نكشف على العداد بتاع الكهرباء.. فى مانع يافندم ولا أيه؟؟"، فوافق زوجها.

وأوضحت "مارفى يوسف" أنه عقب دخول أحد اللصوص للشقة أوهم زوجها بأنه يكشف على العداد، وقام المتهمون الآخرون بالهجوم على الفنان، حيث أمسك أحدهم برقبته بقبضة خانقة، وسدد له آخر لكمة قوية على الشق الأيسر من وجهه، الأمر الذى جعله يتألم كثيرًا ويترنح من شدة اللكمة.

واستطردت الزوجة تفاصيل القصة المؤلمة، التى شاهدت فيها زوجها يموت أمام عينيها ولا تستطيع نجدته، قائلةً: "بكيت بشدة جراء الاعتداء الذى تعرض له زوجى"، وبعد كل ما قاموا به وصلوا لمكان النقود، التى لم تتعد 200 جنيه فقط داخل حقيبة زوجى، واستولوا على لاب توب ملكه، وكذلك هاتف محمول "آى فون" خاص به. كما استمع كل من بكر أحمد رئيس نيابة حوادث شرق القاهرة ووكيل النيابة أحمد جاد لأقوال الزوجة، التى أكدت أنها أصيبت بكدمة من أحد المتهمين، الذى بادرها بالضرب خوفًا من صراخها والاستغاثة بالجيران، وسردت باقى التفاصيل بالكامل أمام النيابة، ولم تتمكن من تقديم أوصاف تساعد فى الوصول للمتهمين تمهيدًا للقبض عليهم، وعقب انتهاء النيابة العامة من الاستماع لأقوال زوجة الفنان العسال، ورفعها للبصمات بمكان الحادث، أمرت بسرعة ورود تحريات رجال المباحث حول الواقعة، ومن المقرر أن يتم الاستماع لأقوال الجيران وبواب العقار.