جنيف، 28 يناير 2014، وكالات –

أعلن المبعوث الأممي  لسوريا الأخضر الإبراهيمي أن المفاوضات بين وفدي النظام والمعارضة السورية فى إطار مؤتمر “جنيف 2 “، لم تحقق أي إنجاز يذكر حتى الآن، مشيرا إلى أن المعارضة السورية قدمت فى الجلسة التي عقدت صباح يوم الثلاثاء بمقر الأمم المتحدة فى جنيف، تصورَها لتنفيذ إعلان جنيف واحد بينما لم يقدم وفد النظام تصوره بعد . وأعربَ الإبراهيمي عن ارتياحه لأن طرفي المفاوضات أكدا أنهما سيقومان بمواصلة التفاوض ولن ينسحب أي طرف منهما حتى نهاية الجولة الأولى يوم الجمعة، مؤكدا أن المفاوضات ليست سهلة ولن تكون كذلك خلال الأيام المقبلة.

اعلنت متحدثة باسم الامم المتحدة بعد انتهاء جلسة مشتركة في مقر الامم المتحدة في جنيف أن اي جلسة بين وفدي النظام والمعارضة السوريين لن تعقد بعد الظهر كما جرت العادة خلال الايام الماضية. هذا وتواصلت مباحثات السلام حول الأزمة في سوريا صباحا ، وبحسب المبعوث الدولي الأخضر الإبراهيمي فإن المباحثات اليوم تركزت حول مقررات مؤتمر جنيف

 وأفادت موفدة اخبار الآن جنان موسى بأن وفدي المعارضة والنظام السوريين لم يتوصلا امس الى اي نتيجة فيما يتعلق بتشكيل هيئة حكم انتقالية تقود البلاد، بعد أن عمد وفد النظام إلى تحوير موضوع المفاوضات من نقل السلطة لهيئة انتقالية إلى موضوع مكافحة الإرهاب.