صوفيا، بلغاريا ، 20 يونيو 2014 ، أخبار الان –     

اعلن وزير الداخلية البلغاري تسفيتلين يوفتشيف اليوم ان عشرة اشخاص على الاقل لقوا مصرعهم وفقد ثلاثة آخرون في فيضانات وقعت الخميس في شمال شرق بلغاريا.

وكانت عاصفة رافقتها امطار غزيرة ضربت أمس جميع انحاء بلغاريا واغرقت عدة بلدات بما في ذلك مراكز التخييم على شواطىء حيث بدأ موسم العطل متأخرا بسبب الامطار التي هطلت في الربيع.

واسفرت الفيضات عن تدمير المئات من المنازل ودفعت المئات الى النزوح هربا من منسوب مياه ارتفع عن مترين. وقال يوفتشيف انه عثر على جثث تسعة اشخاص بينهم طفلان في احدى ضواحي فارنا اكبر مدينة واقعة على البحر الاسود، وعلى جثة اخرى في منطقة دوبريتش بالقرب من نهر الدانوب.واكد الوزير البلغاري ان “الوضع بدأ يعود الى طبيعته لكنه ما زال حرجا”.

وضربت عاصفة بعد ظهر الخميس فارنا حيث كانت تهطل الامطار منذ عشرين يوما. وقال رئيس بلدية المدينة ان المياه غطت ضاحية اسباروهوفو جنوب فارنا.وذكر شهود ان هذه الضاحية تقع على سفح تل غير مشجرة تدفقت منها المياه التي بلغ ارتفاعها اكثر من مترين في الشوارع.

وغطت المياه منازل ودمرت بعضها. كما جرفت عشرات السيارات في شوارع فارنا. ويبدو ان الاضرار جسيمة لكن لم يتم تقديرها بعد.

وكانت عاصفة رافقتها امطار غزيرة ضربت الخميس جميع انحاء بلغاريا واغرقت عدة بلدات بما في ذلك مراكز التخييم على شواطىء حيث بدأ موسم العطل متأخرا بسبب الامطار التي هطلت في الربيع.وفي منطقة فيليكو تارنوفو وسط البلاد اغلق ممر الجمهورية الذي يجتاز سلسلة البلقان ويمر عبره طريق يربط بين رومانيا وتركيا.وقال يوفتشيف انه تم اجلاء اربعين شخصا من هذه المنطقة و150 آخرين من دوبريتش.