أخبار الآن | باكستان – (وكالات)

قتل عشرة متمردين على الاقل في وقت مبكر اليوم في غارة لطائرة اميركية من دون طيار استهدفت المنطقة القبلية في شمال غرب باكستان حيث تزداد الضغوط على الحكومة الباكستانية لتنفيذ عملية عسكرية، وفق مسؤولين.

وهذه الغارة هي الثانية هذا العام في المنطقة التي تعتبر معقلا للمتمردين المرتبطين بالقاعدة. وكانت غارة اولى في وقت سابق اسفرت عن مقتل ستة متمردين في قرية درغاه ماندي في وزيرستان الشمالية على بعد حوالى عشرة كلم غرب ميرانشاه.

وقال مسؤول امني محلي لوكالة فرانس برس ان ثلاث طائرات بدون طيار اطلقت ستة صواريخ على متمردين كانوا في مجمع مضيفا ان سيارتين استهدفتا ايضا. 

وحسب مسؤول في المخابرات الباكستانية، فان اربعة من ستة متمردين قتلوا الاربعاء هم من الاوزبكيين واثنان من طالبان البنجاب.

من جهة اخرى أعلنت طالبان مسؤوليتها عن الهجوم الذي استهدف قبل ظهر الثلاثاء مطار كراتشي وهو الثاني خلال يومين ، بعد هجومها الأول على هذا المطار الذي شنته وحدة كومندوس واستمر 12 ساعة ليل الاحد الاثنين موقعا 37 قتيلا بينهم المهاجمون العشرة.

ورد الجيش صباح الثلاثاء بقصف معاقل للمتمردين في وادي تيرا شمال غرب البلاد حيث أكد تدمير تسعة مخابئ للإرهابيين وقتل 15 منهم، في حصيلة لم يكن من الممكن التثبت منها من مصدر مستقل.             

وكان هذا الهجوم الاكثر دموية الذي شهدته باكستان في الاشهر الاخيرة، وجاء في سياق سلسلة من الهجمات تشنها حركة طالبان واوقعت اكثر من ستة الاف قتيل منذ 2007.

ورد الجيش صباح الثلاثاء بقصف معاقل للمتمردين في وادي تيرا شمال غرب البلاد حيث اكد “تدمير تسعة مخابئ للارهابيين” وقتل 15 منهم، في حصيلة لم يكن من الممكن التثبت منها من مصدر مستقل.

غير ان قسما من المجتمع المدني وحلفاء باكستان الغربيين يدعون الى التصدي بمزيد من الحزم للمتمردين وشن هجوم بري على طالبان في معقلهم الرئيسي في منطقة وزيرستان الشمالية القبلية.