أخبار الآن | كابول – أفغانستان ( وكالات) – 

 قتل اثنا عشر شخصا بينهم سبع نساء إثر إنفجار قنبلة يدوية شرق أفغانستان، وفق ما أعلنت عنه السلطات المحلية. وأوضح المصدر ان الضحايا كانوا في طريق عودتهم من حفل زفاف عندما أصاب الإنفجار سيارتين كانوا على متنهما.

وتعد القنابل اليدوية الصنع من اكثر الاسلحة التي تستخدمها طالبان في هجماتها ، اذ تسببت بقتل وجرح نحو ثلاثة الاف مدني خلال عام الفين وثلاثة عشر، بحسب تقرير لبعثة الامم المتحدة في أفغانستان.

وصرح شفيق نانغ المتحدث باسم الحكومة المحلية لوكالة فرانس برس ان الضحايا كانوا في طريق عودتهم من حفل زفاف في ولاية غزنة عندما اصيبت السيارتان اللتان كانوا على متنهما في التفجير بعيد الساعة 9,00 بالتوقيت المحلي (4,30 ت غ). 

ولم تعلن اي جهة بعد مسؤوليتها عن الاعتداء لكن القنابل اليدوية الصنع معروفة بانها من اكثر الاسلحة التي يستخدمها الطالبان الذين يخوضون تمردا مسلحا داميا في افغانستان منذ طردهم من السلطة على يد تحالف عسكري بقيادة الاميركيين في سياق اعتداءات 11 ايلول/سبتمبر 2001

وتسببت العبوات الناسفة اليدوية الصنع بسقوط 962 قتيلا و1928 جريحا في صفوف المدنيين في 2013 وتشكل السبب الاول لسقوط الضحايا المدنيين في النزاع بحسب تقرير لبعثة الامم المتحدة في افغانستان.