أخبار الآن | اليابان- 29 أيار/مايو – وكالات –

أسفر إنفجار وقع على متن ناقلة نفط يابانية عن إصابة أربعة من أفراد الناقلة بحروق وفقدان قبطانها.. حسبما أعلن خفر السواحل الياباني ورئيس الحكومة.

وكانت الباخرة بحسب المصادر ذاتها تبحر شبه فارغة بالقرب من الساحل الغربي لليابان.

وسحب خفر السواحل سبعة من أفراد الطاقم الثمانية وجميعهم يابانيون في حين تم نقل الجرحى إلى المستشفى وفقا لصحيفة مانيشي. وقال متحدث باسم خفر السواحل لوكالة فرانس برس “وقع انفجار على متن شوكو-مارو”.

ووقع الحادث على متن هذه الباخرة التي تزن 998 طنا على بعد بضعة كيلومترات قبالة مرفأ هيجيمي (وسط غرب جزيرة هونشو الكبيرة) في بحر سوتو الذي يشهد حركة ملاحة بحرية نشيطة.

وقال اكيهيرو كومارا وهو مسؤول تجهيز السفينة التابعة لشركة سيوهو شيبينغ البحرية اليابانية ان “الباخرة افرغت النفط في مرفأ منطقة هيوغو وكانت فارغة تقريبا عند وقوع الحادث”.

واضاف “على ما يبدو ان النار بدأت بالاشتعال عندما استعمل احد البحارة الة حادة لازالة الطلاء. ووقع الانفجار عندما وصلت النيران الى النفط المتبقي في قعر الباخرة” عند الساعة 9,30 (00,30 تغ).

وارتفعت سحابة من الدخان الاسود حتى مئة متر فوق مستوى البحر. ومع ذلك، تمكن خفر السواحل من السيطرة على الحريق قبل الظهر حسب الصور التي بثها التلفزيون الياباني.

ومن ناحيته، اكد رئيس الحكومة اليابانية شينزو ابي بنفسه الانفجار خلال نقاش في البرلمان وقال “قبالة سواحل هيوغو انفجرت ناقلة نفط وتشتعل فيها النيران حاليا