دبي، الامارات العربية المتحدة، (وكالات) –

توفي مساء اليوم (السبت) في القاهرة الموسيقي والممثل المصري حسين الإمام عن عمر يناهر 63 عاماً بعد إصابته بأزمة قلبية مفاجئة.

ولد الإمام في الثامن من شباط (فبراير) 1951 وهي الفترة التي شهدت صعود والده المخرج السينمائي حسن الإمام الذي اختار ابنه الراحل لأداء أول أدوراه السينمائية عام 1973 في فيلم «السكرية» الجزء الثالث من ثلاثية نجيب محفوظ.

وتخرج الإمام في كلية الفنون الجميلة بالقاهرة واتجه إلى تلحين الأغاني مثل شقيقه الموسيقي مودي الإمام الذي تفرغ للموسيقى في حين مال حسين الإمام إلى التمثيل أيضاً فشارك في مسلسلات تلفزيونية منها «للعدالة وجوه كثيرة” أمام يحيى الفخراني و«أحزان مريم» مع ميرفت أمين.

ووضع الإمام الموسيقى التصويرية لمسرحيات وأفلام سينمائية كما قدم برامج تلفزيونية ساخرة منها «أيه النظام؟» و«حسين على الهواء» و«حسين على الناصية».

وشارك في التمثيل في أفلام أبرزها «آيس كريم في جليم» و«كابوريا» وكلاهما من إخراج خيري بشارة و«يا دنيا يا غرامي» لمجدي أحمد علي و«واحد – صفر» لكاملة أبو ذكري و«احكي يا شهرزاد» ليسري نصر الله. وكان الإمام متزوجاً من الممثلة المصرية سحر رامي.

صدمة الفنانة ايمي سمير  

أصيبت الفنانة الشابة إيمى سمير غانم بحالة من الذهول التام بعد تلقيها خبر وفاة الفنان حسين الإمام على الهواء أثناء استضافتها في برنامج “أنت حر” للكاتب مدحت العدل.

أذاع العدل الخبر على الهواء وسط صدمة عنيفة لإيمى سمير غانم، التي كانت تربطها به علاقة صداقة قوية هو وزوجته سحر رامى.

وطلبت إيمى من مدحت المغادرة لكى تذهب إلى منزل الإمام.