دبي، الامارات العربية المتحدة، 13 مايو 2014، ميسون بركة، أخبار الآن –

قصف مكثف على ريف حمص وسقوط عدد من الجرحى معظمهم من الأطفال
قال ناشطون إن طائرات حربية شنت غارات جوية مكثفة على مدينة الرستن في ريف حمص، حيث استهدفت الطائرات الأحياء السكينة مما أسفر عن سقوط عدد من الجرحى معظمهم من الأطفال، فضلاً عن دمار عدد من المباني. وتزامنت الغارات مع  قصف قوات النظام حي الوعر في مدينة حمص
في ريف دمشق، تعرضت عدة بلدات لقصف براجمات الصواريخ والمدفعية التابعة لجيش النظام، وسط اشتباكات وصفت بالعنيفة اندلعت في بلدة المليحة.
واتهم ناشطون النظام بقصف بلدة دير العصافير في ريف دمشق بصواريخ تحمل رؤوسا كيميائية سامة، مما أدى لإصابة عدد من المدنيين بحالات اختناق.
من جانبها، ذكرت سوريا مباشر أن ثلاثة من جنود النظام قتلوا برصاص قناصة الجيش الحر على أطراف حي جوبر الدمشقي الذي شهد محيطه أيضا اشتباكات.
وأفاد مكتب دمشق الإعلامي بإلقاء الطيران المروحي براميل متفجرة على مدينة داريا والمليحة التي تعرضت لخمس غارات جوية، ولكنه لم يتحدث عن إصابات.
وقال المرصد السوري لحقوق الإنسان في وقت سابق إن الطيران النظامي شن 15 غارة على بلدة المليحة أمس الاثنين، وذلك في إطار محاولات قوات النظام مدعومة بمقاتلين من حزب الله اقتحام البلدة التي تتعرض لحملة عسكرية للأسبوع السادس على التوالي.
 وامتد قصف الطيران الحربي بالبراميل المتفجرة إلى عدة مناطق في حلب وحماة، فسقط في مخيم حندرات بحلب برميلان متفجران، وسقط آخر في حي الأشرفية بالمدينة.
وتحدثت شبكة شام عن سقوط براميل متفجرة على مدينة كفر زيتا وبلدة تل ملح بريف حماة.

حلب بلا ماء منذ اسبوعين والمدينة على شفا كارثة
بعد أن دمرت براميل النظام السوري أكثر من ثمانية وثلاثين في المئة من مبانيها وفق آخر الإحصائيات، وبعد مقتل الآلاف من سكانها وهجرة عشرات الآلاف، تتعرض حلب لأزمة حادة في المياه، إذ تفيد المصادر أن أحياء حلب كلها شرقية وغربية دون استثناء لم تصل إليها المياه منذ أسبوعين.
ويعود ذلك إلى أسباب تتعلق بمصادر المياه خارج المدينة وبأنابيب الضخ التي تغذي شبكات المياه في أحياء حلب، حيث يعزو بعض الحلبيين الأسباب إلى حدوث أعطال في تلك الخطوط رافقه تقصير من منظمة الهلال الأحمر التي تتابع موضوع المياه منذ شهور.
وأفاد ناشطون أن المدينة على شفى كارثة إنسانية جديدة فيما لو استمر انقطاع المياه عنها خاصة أن الأزمة بدأت مع مطلع الصيف، ويتخوف هؤلاء من انتشار الأمراض السارية والمعدية نتيجة إهمال النظافة في ظل شح المياه الذي تتعرض له حلب.
ويضطر معظم سكان حلب إلى نقل المياه بمواعين بلاستيكية من بعض الآبار المنتشرة في أنحاء المدينة، لاستعمالها في قضاء حاجاتهم الضرورية، ويقومون بشربها رغم معرفتهم بعد صلاحيتها للشرب وهذا ما يخشاه عاملون في المجال الصحي في المدينة، إذ بدأت تظهر بعض حالات الإسهالات والأمراض الجلدية كالدمامل وما إلى ذلك من أمراض ناتجة عن شرب المياه الملوثة.

أكاديمي نيجيري: قضية اختطاف الفتيات النيجيريات مرفوضة رفضاً تاماً
وفي لقاء مع أخبار الآن ، قال الدكتور محمد رمضان أكاديمي من نيجيريا إن جميع الفئات المسلمة ترفض رفضا تاما قضية اختطاف الفتيات النيجيريات ، مشيرا إلى أن المسلمين في نيجيريا  كان لهم دور دائم في نشر الأمن والاستقرار بين المسلمين وغير المسلمين عبر نشر ثقافة احترام رأي الغير ، واحترام الأديان الأخرى والتعايش السلمي مع غير المسليمن والعلماء يحبذون دائما إتخاذ السبل السليمة التي لا تمس الغير بكرامته أو في دينه أو في معتقداته .
وبثت جماعة بوكو حرام النيجيرية المسلحة اليوم  تسجيلا مصورا جديدا أكدت فيه أنها ستفرج عن التلميذات المخطوفات مقابل الإفراج عن معتقلين من عناصرها. يأتي ذلك بينما عرضت فرنسا استضافة قمة لمناقشة الوضع الأمني في نيجيريا.            
وخطفت بوكو حرام أكثر من مائتي تلميذة في نيجيريا يوم 14 أبريل/نيسان الماضي، وأعلن شيكاو حينها أنهن سيعاملن كسبايا، وسيتم بيعهن وتزويجهن عنوة.       
وكانت الشرطة النيجيرية قد ذكرت في وقت سابق أن 53 فتاة نجحن في الهرب من خاطفيهن حتى الآن. وذكرت أنباء أن بعض الفتيات فرض عليهن الخاطفون الزواج، وأن بعضهن نقلن عبر الحدود إلى الكاميرون أو تشاد
ولم يظهر شيكاو البتة في اي لحظة من الشريط الذي يستغرق 27 دقيقة مع الفتيات اللواتي ظهرن محبطات ومنصاعات.