حلب، سوريا، 27 أبريل، وكالات –

أفاد ناشطون في حلب، بأن انفجاراً كبيراً هز مبنى غرفة الصناعة في منطقة حلب القديمة ، ما أدى إلى انهياره بالكامل ، نتيجة استهداف الثوار لقوات النظام المتمركزة داخل المبنى ، وسقط على إثره العشرات من جنود الأسد بين قتيل وجريح .

كذلك أورد ناشطون أنباء عن إصابة مبنى شعبة حزب البعث بالقرب من دوار السبع بحرات في المدينة القديمة،  وحسب مراسل أخبار الآن فإن نحو 90 من صفوف قوات النظام وميليشياته قتلوا بهذه العمليات .

وأورد موقع شهبا برس أن دوي الانفجارات في أحياء حلب القديمة سببه تفجير الثوار لثلاثة أنفاق تابعة لقوات النظام قرب دوار السبع بحرات ، وأعقبها اشتباكات عنيفة في منطقة دوار السبع بحرات ومنطقة السويقة وفي محيط المسجد الأموي بحلب القديمة .

مع توافد سيارات الإسعاف إلى المنطقة تزامناً مع اشتباكات عنيفة تجري في كل من محيط قلعة حلب وفندق الكارلتون بعد تدمير احد مراكز الشبيحة هناك .

علماً  أن ثوار حلب يسيطرون على السويقة وسوق الزهراوي ويقطعون طريق إمداد النظام الوحيد الواصل إلى القلعة.
 
من جهته يواصل  الطيران الحربي استهداف أحياء بعيدين ومساكن هنانو والزهراء وضهرة عبد ربه ودوار الجندول والمدينة الصناعية في الشيخ نجار بالبراميل المتفجرة ،كذلك الريف الحلبي الشمالي والغربي كان له نصيب من الحملة الجوية حيث شنت طائرات النظام غارات على تل رفعت وحريتان والقرى القريبة من جبهة المخابرات الجوية  كما استهدف القصف المدفعي أحياء حلب القديمة.
 
وأظهر مقطع فيديو بثه ناشطون، مقاتلين تابعين للغرفة المشتركة لأهل الشام وهم يستهدفون بصواريخ محلية الصنع مقرات جيش النظام على جبهة الشيخ النجار بريف حلب، كما دارت اشتباكات بين مقاتلي الغرفة المشتركة وجيش النظام على جبهة الراموسة بريف حلب الغربي .
 
كما تمكنت  “غرفة أهل الشام” من السيطرة على القصر العدلي المحيط بمبنى الجوية، ولا تزال الإشتباكات مستمرة والمعارك على أكثر من جبهة في غرب وشمال غرب مدينة حلب حيث المجمع الأمني التابع لقوات النظام .

من حلب مراسل أخبار الآن ثائر الشمالي

الجبهة الإسلامية تعلن بدء عمليات واسعة في محافظة حلب

وكانت الجبهة الإسلامية قد أعلنت عن بدء عمليات واسعة في مدينة حلب بعد الاندماج الكامل بين فصائلها ؛ وبحسب بيان الجبهة فإنها استهلت العمليات العسكرية بنسف مبنى شعبة الحزب في حي السبع بحرات , إضافة الى نسف عدد من المقرات التي كانت تتحصن بها  ميليشيات الاسد و الشبيحة في منطقة السويقة .