أخبار الآن I بريطانيا , 26 ابريل 2014 , وكالات –

 جمعت حملة خيرية أكثر من مليوني جنيه إسترليني لشاب بريطاني مصاب بسرطان الأمعاء لتحقيق «الأشياء التي يريد فعلها قبل وفاته».

وكان ستيفن سوتونStephen Sutton البالغ من العمر  19 عاماً أطلق حمله في كانون الثاني (يناير)  2013 على مدونته لأجل جمع أموال لتحقيق 46 هدفاً له خلال الفترة القصيرة التي يعتقد الأطباء أنه سيعيشها بعد تشخيص إصابته بسرطان الأمعاء وهو في الخامسة عشر من عمره.

وأكد الشاب أنه «لا يزال يناضل”» بعد كلمات الوداع التي كان كتبها على «فايسبوك» يوم الثلاثاء  الماضي، عندما كان يشعر أنه أوشك على الرحيل عن الحياة بعد تدهور حالته يوم الأحد.

وكتب ستيفن: «أهلاً بكم جميعاً، لا زلت هنا أناضل»، مشيراً إلى أن حالته «مستقرة» رغم اتصاله الدائم بجهاز الأوكسجين. وكان ستيفن نشر صوراً لحالته على موقع «فيسبوك» منذ تأكيد الأطباء أن حالته ميؤوس منها سواء بالعلاج أو العمليات الجراحية، وأطلق بعدها الحملة الخيرية التي كانت تهدف أيضاً لجمع مليون إسترليني لرابطة الشباب المصاب بالسرطان في بريطانيا.

ودعم الحملة العديد من الشخصيات الشهيرة على مواقع التواصل الاجتماعي مثل الممثلين البريطانيين سيمون بيغ Simon Begg و ستيف كوغان Steve Cooganوجيمس نيسبيت.

وبالإضافة إلى مساعدة الشباب المصاب بالسرطان، يحلم ستيفن أيضاً بمعانقة فيل، والدق على الدرامز في نهائي كأس إنكلترا بملعب ويمبلي، ورسم وشم، والظهور في مسلسل «أطباء» على قناة «بي بي سي».