أخبار الآن | طهران – إيران – (متابعات): 

وحملت اللعبة عناوين متعددة من بينها “أمسك رجال الفتنة” و”عودة المختار” و”سقوط موسوي” و”أطلق النار على المرتد” وهي عبارة يرددها المسؤولون المتشددون ضد الزعماء الذين قادوا الاحتجاجات التي اندلعت عام 2009 بعد اتهام السلطة بتزوير الانتخابات لصالح الرئيس السابق محمود أحمدي نجاد للدورة الثانية.

 وذكر موقع “شرق” المقرب من المعتدلين أنّ هذه اللعبة قدمت للتحميل مجاناً، مضيفة أنّ هذه اللعبة هي حرب بين زعماء الإصلاح والشعب الإيراني، أو كما وصفتهم الصحيفة بالأعداء.

 وقال أحد مبرمجي هذه اللعبة الالكترونية ويدعى سلطاني للصحيفة: “هذه اللعبة ليست بذات جودة عالية، ولكن تهدف إلى تعريف الشعب بأعداء النظام الساعين لضربه”.

يذكر أن إيران والقوى العالمية الست بدأت جولة جديدة من المفاوضات اليوم الثلاثاء بهدف تسوية النزاع بشأن برنامج طهران النووي بحلول تموز (يوليو) رغم الخلافات الواسعة حول كيفية تحقيق ذلك.

وبدأ كبار مفاوضي إيران والولايات المتحدة وفرنسا وألمانيا وبريطانيا والصين وروسيا اجتماعا يستمر يومين في مجمّع تابع للأمم المتحدة في فيينا حيث عقدوا جلستين سابقتين منذ فبراير شباط.

ويقول الجانبان إنهما يهدفان إلى البدء في صياغة اتفاق شامل في أيار (مايو) حتى يكون هناك متسع من الوقت قبل انقضاء المهلة المحددة للتوصل لتسوية في 20 تموز (يوليو). ولكن مسؤولاً غربياً، قال إن الجانبين ما زالا منقسمين بشأن قضايا رئيسية.