طوكيو، اليابان، 13 مارس 2014، وكالات –

هز زَلزال بقوة 6,3 درجات المنطقة الواقعة قبالة جزيرة كيوشو في جنوب اليابان، بحسب ما اعلن المركز الاميركي للرصد الجيولوجي. 
وقال المركز ان الزَلزال يبعد ثلاثة عشر كليومتراً شمال مدينة كونيساكي-شي وعلى عمق إثنين وثمانين كيلومتراً. بينما لم يصدر أي إنذار من إحتمال حدوث تسونامي.        
وقال المركز ان الزلزال وقع في الساعة 2:06 (17:06 تغ الخميس) ولم يصدر في الحال اي انذار من احتمال حصول تسونامي عن مركز التحذير من التسونامي في المحيط الهادئ.
  
وكان زلزال جنوب غرب اليابان بداية الشهر الجاري بلغت قوته 6ر6 درجات على مقياس ريختر ولم ترد تقارير عن وقوع اصابات أو أضرار كما لم يصدر تحذير من موجات المد البحري (تسونامي).
وقالت وكالة الأرصاد الجوية اليابانية ان مركز الزلزال كان قبالة الساحل الشمالي الغربي من جزيرة (أوكيناوا) الرئيسية وعلى عمق 120 كيلومترا.
واضافت الوكالة ان قوة الزلزال بلغت اربع درجات على مقياس الزلازل الياباني المؤلف من سبع درجات في مناطق عديدة من (أوكيناوا) التي تقع على بعد 1600 كيلومتر جنوب غرب طوكيو.
وكان اكثر من 18 الف شخص قضوا في زلزال ضخم بلغت قوته 9 درجات في عرض البحر وتسبب بتسونامي هائل اجتاح الساحل الشمالي الشرقي لليابان في آذار/مارس 2011 في اسوأ كارثة يشهدها هذا البلد منذ الحرب العالمية الثانية. وعلى إثرها حدث تسرب من مفاعل فوكوشيما النووي والتي ما تزال اليابان تعالج أضرارة ومن المتوقع أن تستمر معالجة المفاعل لأكثر من خمسين سنة.