دبي، الامارات العربية المتحدة، 9 فبراير 2014، أكشنها –

مجموعة من المناهج الدراسية الأبرز المتاحة للدراسة مجاناً وبشكل كامل عبر الشبة العنكبوتية، ويؤهلك بعضها للحصول على شهادة معتمدة دولياً.

مناهج جامعية يمكنك دراستها مجانا !!

جامعة كارنيجي ميلون: 
 
تقدم الجامعة مجموعة من الدراسات المعتمدة وغير المعتمدة في مجالات مختلفة مثل علم الأحياء، الكيمياء، اللغة الفرنسية والإنكليزية. بالإضافة لدورات التعلم الذاتي والتقييمات الشخصية للملتحقين بصفوفها بهدف معرفة مستواهم الحقيقي وما حققوه طوال فترة دراستهم التي غالباً ما تكون عن طريق الالتحاق بالجماعة من خلال منح دراسية، أو من خلال المناهج المتوفرة مجاناً على الشبكة العنكبوتية.

مناهج جامعية يمكنك دراستها مجانا !!

معهد ماساتشوستس للتكنولوجيا MIT: 
يقدم المعهد عشرات الدورات الدراسية المجانية في مختلف المجالات لعدد يقدر بـ2000 طالب على أقل تقدير، أما أبرز المجالات التي يتم تعليمها للطلبة فهي الهندسة البيولوجية، الاقتصاد، العلوم الصحية، الفنون، وسائل الإعلام والإدارة. وهذه الدورات غير معتمدة ومتوفرة في أشكال نصية وصوتية وملفات فيديو ويتم تحويل بعضها إلى لغات أخرى. كما يمكن للطلاب الحصول على ملاحظات المحاضرة، وتحديد المهام والامتحانات، وتحميل المواد الدراسية من على شبكة الإنترنت. 

مناهج جامعية يمكنك دراستها مجانا !!

جامعة تافتس: 
تقدم الجامعة مجموعة من الدراسات المتطورة المجانية لطلابها مثل إمكانية دراسة مجالات العلوم، والطب وطب الأسنان، والعلوم البيطرية، كما توفر مجموعة من الدروس التي يمكن الحصول عليها بشكل مجاني تماماً، ولكنها لا تجعلك تحصل على شهادة معتمدة، بل تهدف لتدريب المتعلم وتقييم مستواه الشخصي قبل أن يقوم بالذهاب للجامعة شخصياً للخضوع للاختبار النهائي. 

مناهج جامعية يمكنك دراستها مجانا !!

جامعة كاليفورنيا – بيركلي
تقدم الجامعة مجموعة من الدروس المصورة لطلابها على الشبكة العنكبوتية من جميع أنحاء العالم منذ عام 2005 وحتى وقتنا هذا، وتمتاز الجامعة بتركيز تلك الدروس على علوم الفلك والكمبيوتر والهندسة والقانون والفلسفة، ولكنها أيضاً لا تؤهلك للحصول على شهادة جامعية، فهذه الدروس تهدف لتقييم المستوى، ودراسة مجالات جديدة، ومعرفة النوع المفضل لك قبل الذهاب للالتحاق بالجامعة رسمياً 

مناهج جامعية يمكنك دراستها مجانا !!

جامعة ميشيغان:
تقدم مجموعة ضخمة من الدروس الرقمية على الشبكة العنكبوتية، تسمح للمستخدمين بتعلم الهندسة واللغة الإسبانية والكيمياء، أما ما يميز الجامعة حقاً فهو إمكانية الحصول على المحاضرات والنشرات والواجبات اليومية التي يحصل عليها رواد الجامعة الحقيقيين، وذلك من خلال شبكة الإنترنت دون الحاجة للحضور بنفسك، كذلك يمكن الخضوع لاختبارات نهائية للحصول على شهادة معتمدة.

للمزيد من الاخبار المميزة … اضغط هنا