دبي ، الإمارات العربية المتحدة ، 12 يناير 2014 ، أخبار الآن –

في مداخلة لأخبار الآن مع مشرفة ومعدة اللقاء مع مفتي القاعدة سابقا ، أوضحت آسيا عبدالرحمن أن أبوحفص الموريتاني ذكر لها أن الظواهري لم يكن لديه الحق في اتخاذ القرارات الحاسمة ما يعني أن الظواهري لم يكن يملك القدرة المطلوبة في إدارة هذا التنظيم وهذا يتجلى واضحا في القرارات التي يتخذها الظواهري وتأتي دائما بحسب مراقبين خطأ
كما أشارت الصحفية آسية عبدالرحمن إلى أن الظواهري وبحسب أبو حفص لم يكن أبدا قياديا بمعنى أن التنظيم نفسه فقد القدرة على إدارة الأمور في القيادة المركزية لأن كل فرع في العالم يلتزم بأوامر الأمير أو الجماعة .

من ضمن ما أظهرته أحداث الأسبوعين الماضيين تعاظم الانفلات في صفوف القاعدة فيما يتعلق بائتمارها بقيادة أيمن الظواهري الذي من المفترض أنه ورث القيادة عن ابن لادن.
فتوغل داعش في سوريا على هذا النحو واقتتالها مع أختها في القاعدة جبهة النصرة جاء مخالفا لتعليمات الظواهري منذ أكثر من نصف عام عندما أوصى بالتزام داعش حدود العراق وترك سوريا للجبهة.
انفلات قبضة الظواهري أمر استشرفناه في قناة الآن وسألنا عنه المفتي السابق للقاعدة أبو حفص الموريتاني الذي أكد أن الظواهري ما كان يوماً مسؤولاً عن قضايا مفصلية.

في لقاء خاص وحصري لأخبار الآن نصح المفتي السابق للقاعدة أبو حفص الموريتاني زعيم التنظيم الحالي أيمن الظواهري, نصحه بأن يتقي الله ويتجنب الأخطاء التي حصلت في العهود السابقة.
كما نصحه ببذل المزيد من الجهد في توجيه فروع التنظيم والوقوف في وجه موجة الغلو في التكفير والتوسع في استباحة دماء المسلمين