مطار الجراح، شمال سوريا، 13 ديسمبر، (خاص أخبار الآن) –

قال مراسل أخبار الآن في الشّمال السوري، إن العاصفة الثلجية “اليكسا” التي عصفت بسوريا، والبلاد المجاورة، لم يكن تأثيرها فقط على اللاجئين السوريين، والمواطنين، داخل البلاد بل أوقفت تدريبات مقانلي الحر، نتيجة غمر الثلوج لمقراتهم.
وأشار مراسلنا إلى أن الثلوج غمرت مطار الجراح العسكري الذي سيطر عليه الثّوار منذ نحو عام، ما أدى إلى اكتساء الطائرات فيه باللون الأبيض، وكذلك مدارجاته، كما أظهرت الصور التي حصلت عليها “أخبار الآن” من مصادر خاصة هناك.

ووفقاً للمصادر فإن تلك الثلوج أوقفت الغارات الجوية لقوات النظام، على المناطق المحررة ومواقع المعارضة المسلحة في البلاد، ما جعل لدى الثّوار فرصة للاستمتاع باللعب بالثلوج، وأخذ قسط من الراحة من الحرب مع قوات النظام، حيث قال أحد المقاتلين في الحر لـ “أخبار الآن”: “بالفعل لقد كان تساقط الثلوج بالرغم من البرد القارس الذي عصف بالبلاد، فرصة لاستراحة محارب”.
يذكر ان الثوار سيطروا على مطار الجراح العسكري في منتصف شباطفبراير من العام الجاري بعد معارك عنيفة مع قوات الأسد الواقعة في الشمال الشرقي من البلاد بالقرب من مدينة مسكنة التي سيطرت عليها مؤخراً “داعش”، فيما يخضع المطار لسيطرة حركة أحرار الشّام المنضوية تحت راية “الجبهة الإسلامية” الّتي تشكلت مؤخراً في البلاد.

هذا وتشهد البلاد معارك عنيفة بين الثّوار وقوات الأسد، منذ أكثر من ثلاثة أعوام، بعد قيام نظام الأسد بقمع المظاهرات التي خرجت في البلدء تنادي بالإصلاح والحرية، لكنها بفعل توجيه الرصاص لصدور المتظاهرين السلميين تحوّلت تلك الثورة السلمية إلى مسلحة للتخلص ممن يصفونها بقوات “الطاغية الأسد”.