جوهانسبرغ ,12 ديسمبر 2013, وكالات-

أثار مترجم لغة الإشارة خلال حفل تأبين الرئيس الجنوب أفريقي السابق، نيلسون مانديلا، في جوهانسبرغ غضب مجتمع الصم الدولي ، حيث أنهم  لم يتمكنوا من فهم كلمة واحدة من الخطابات التي ألقيت بالحفل، فلجأوا إلى موقع “تويتر” ليعبروا عن امتعاضهم من المترجم “المزيّف” الذي قدّم لغة الإشارة بالحفل.

وقد بدا المترجم وكأنه يحول الكلمات المنطوقة الى إشارات، بحسب التقارير، فهذا المترجم غير معروف من قبل مجتمع الصم والبكم في جنوب أفريقيا ودافع المترجم عن نفسه، وقال لراديو 702 في جوهانسبرغ، التابع لـCNN، إنه مترجم مؤهل، وكان محل ثقة في العديد من المناسبات السابقة.

إلا أنه اعترف على مضض، بأنه يعاني من انفصام بالشخصية ويتلقى العلاج لذلك.لكن رئيس معهد في جنوب افريقيا، قال إنه كانت هناك شكاوى العام الماضي ضد المترجم بعد مشاركته في مؤتمر وطني.

وبحسب المدير الوطني لاتحاد الصم، فان هذا الرجل “لم يُظهر أياً من التعابير على وجهه، والتي تعتبر أساسية للغة الإشارة في جنوب أفريقيا.”في حين كانت الشخصيات تخطب أمام الحشد الموجود خلال الحفل، كان هذا الرجل يقوم برسم إشارات، قال الخبراء إنها من دون أي معنى.وخلال الحفل، غرّد عضو أصم في برلمان جنوب أفريقيا ونائب رئيس الاتحاد العالمي للصم، عبر تويتر قائلا: “هذا ا