دبي, 10 ديسمبر, (متفرقات – أخبار الآن)

بشراسة شديدة، هاجم الثعلب قن الدجاج والبط، وتسبب في حالة من الذعر بين تلك الطيور، وجلبة سمعها المزارع ديورتش بيريسيتش، الذي هرع وقتل الثعلب ببندقية صيد، لكن القصة لم تبدأ بعد.

فقد أبلغ بيريسيتش موقع ‘صربيا انفو’ بأن الثعلب لم يتمكن من جرح أو إصابة أي من الطيور، بفضل سرعة استجابته للواقعة، التي حدثت في بلدة سافوبور الصربية.

لكن المشهد الذي خلفه الحادث كان فوضويا، إذ تناثرت الطيور في باحة المزرعة مذعورة، بينما كانت هناك بطة واحدة، تترنح وترتجف خوفا.

وبعد ساعتين تم العثور عليها ميتة، ولكن دون وجود أي إصابات جسدية.

ونقل الموقع عن الطبيب البيطري رادوس راليتش قوله إن البطة أصيبت بنوبة قلبية توفيت على إثرها.

وأضاف أن ‘الحيوانات أيضا يمكن أن تصاب بنوبة قلبية بسبب الصدمة.. وقد واجهت البطة عاملين من الخطر هما الثعلب وصوت إطلاق النار.. قلبها لم يتحمل صدمتين معا’.

وفي سياق متصل بالنوبات القلبية, لقيت أول غوريلا تولد في مدينة نيويورك حتفها عن عمر ناهز 40 عام. كانت الغوريلا “باتيكيك” من مشاكل مزمنة في القلب عندما وافتها المنية في حديقة حيوان برونكس. وقد أعلنت جمعية الحفاظ على الحياة البرية عن هذا الخبر يوم الأحد وقالت بأنهم سيقومون بتشريحها للوقوف على أسباب الوفاة. يذكر أن باتيكيك قد اجتازت متوسط العمر الافتراضي للغوريلا التي تعيش في حديقة حيوان والذي يكون 37 عام.

و قال مدير الحديقة جيم بروني أن باتيكيك كان حيوان خاص وقال بأنهم يفتقدون وجوده بشدة.

ولدت باتيكيك في حديقة حيوان سنترال بارك في الثالث من ديسمبر عام 1972 وعاشت هناك مع والديها كونجو ولولو.  وقد نقلت إلى حديقة برونكس عام 1983 حيث ألف عنها كتابين. كما أنها أنجبت 10 حيوانات غوريلا في الحديقة بينهم توأم عام 1995.