دبي , الإمارات العربية المتحدة , 4  ديسمبر ، متفرقات , أخبار الآن –     

1 – سجين يقاضي نفسه

أغرب 10 قضايا عرضت في المحاكم

كان سجيناً في ولاية “فرجينيا”، عام 1995 قرر أن يخرج من السجن ويذهب إلى مصحة عقلية، وكي يفعل ذلك، قام برفع قضية على نفسه بـمبلغ 50 ألف دولار زاعماً أنه مجرم وارتكب جريمة قتل وهو مخمور، ولكنه فشل في نهاية الأمر.

2 – ديفيد كوبر فيلد يتحدى قوانين الطبيعة

أغرب 10 قضايا عرضت في المحاكم

بالفعل قام “كريستوفر رولر” بمقاضاة الساحرين “دافيد بالين” و“دافيد كوبرفيلد” وذلك لأنهما تحديا قوانين الطبيعة والفيزياء، وطلب في الدعوى أن يكشف الساحران عن خدعهم لأنه كان يعتقد أنهم يستخدمون قوى خارقة في الأمر.

 

3 – تعويض 24 مليون دولار لمراهقين لصين 

أغرب 10 قضايا عرضت في المحاكم

تعرض المراهقان “جيفري كلاين” و”بريت برايد ويل” لإصابات بالغة بعد أن لمسا الأسلاك الكهربائية الخاصة بمنزل وهما يحاولان اقتحامه، وقاما بمقاضاة صاحب المنزل مقابل تعويض قدره 24 مليون دولار.

 

4 – تقتل رجلاً وتقاضيه

أغرب 10 قضايا عرضت في المحاكم

صدق أو لا تصدق، إحدى النساء التي صدمت رجلاً ما بزلاجة الثلج وتسببت بمقتله، قامت بمقاضاة زوجته الأرملة زاعمة أن زوجته هي الشاهد على جنونه الذي تسبب في وقوع الحادثة.

 

5 – يدعي أن زوجته سرقت حيواناته المنوية

أغرب 10 قضايا عرضت في المحاكم

رجل يدعى “بيتر ويليز” طلق زوجته وكان يرفض دفع أي تعويض لها، لذلك قام بخطة غريبة ورفع دعوى قضائية عليها زاعماً أنها سرقت حيواناته المنوية.

 6 – التهمة: تطوير ألعاب الفيديو

أغرب 10 قضايا عرضت في المحاكم

“ليندا ساندرز” وأحد أعضاء عائلات الضحايا في مجزرة مدرسة “كولمبيين العليا” قاما برفع دعوى قضائية على 25 شخصاً من صناع ألعاب الفيديو عام 2001، زاعمين أنه إذا لم تتواجد ألعابهم هذه ما حدثت تلك المأساة.

 7 – سكين ملوث

أغرب 10 قضايا عرضت في المحاكم

قام رجل يبلغ من العمر 27 عاماً بمقاضاة مطعم “ساب واي” وذلك بعدما أخذ قضمة من شطيرة لاحظ بداخلها وجود سكين بين الخبز، فرفع عليهم تعويض قدره مليون دولار زاعماً أنه أصيب بتسمم غذائي بسبب مقبض السكينة البلاستيكي الملوث.

 

8 – ألو.. زواحف!

أغرب 10 قضايا عرضت في المحاكم

لسبب ما تم إدراج اسم أحد المحامين في جنوب “كاليفورنيا” تحت مسمى “زواحف” في دليل الهاتف، فقام بمقاضاة شركة الهواتف في “كاليفورنيا” طالباً تعويضا قدره 100 ألف دولار، زاعماً أن هذا تسبب في أن يكون هدفاً للنكات السيئة والمكالمات الهاتفية الوقحة.

 

9 – هربت من دفع الحساب ورفعت قضية

أغرب 10 قضايا عرضت في المحاكم

 كي تهرب من دفع رسوم 3 آلاف دولار لأحد النوادي الليلة، قامت بالذهاب إلى نافذة المرحاض في محاولة منها للهرب ولكن نتيجة لهذا الحادث الغريب سقطت على الأرض لتنكسر أسنانها الأمامية، فقامت بمقاضاة النادي وحكم لها القاضي بـ 12 ألف دولار كتعويض مع نفقات العلاج كاملة.

 

10 – أهالي الشخص المتسلل يقاضون الحراس

أغرب 10 قضايا عرضت في المحاكم

من 14 عاماً، قُتل “دانيل دوكز” بواسطة أحد الحيتان بعدما قام بإخفاء نفسه من حراس الأمن ليلاً في مقر حديقة “عالم البحار” كي يتمكن من البقاء فيها ويحقق حلمه بالسباحة مع الحيتان، ولكن بعد مماته قام والديه بمقاضاة الحديقة بسبب فشلهم في الحفاظ على الأمن حول الحيتان القاتلة.