نيويورك، امريكا، 01 ديسمبر، وكالات، أخبار الآن-

اعلنت اجهزة الاطفاء ان اربعة اشخاص قتلوا واصيب 67 اخرون بجروح اثر خروج قطار عن سكته في ضواحي نيويورك صباح الاحد وانقلاب خمس ٍ من عرباته السبع.
             
واضاف المصدر نفسه ان 11 شخصا بين الجرحى في حالةٍ خطرة ، وعُثر على ثلاثة من القتلى خارج القطار فيما عُثر على الرابع داخل احدى عرباته.
             
وفتح تحقيق على الفور لمعرفة ملابسات الحادث الذي وقع قرابة الساعة 07,20 (12,20 ت غ) بينما كان القطار يدخل في منعطف قبل وصوله مباشرة الى محطة سبويتن دويفيل في شمال مانهاتن عند نقطة التقاء نهري هودسون وهارلم.
             
ونجا سائق القطار من الحادث.
             
وخرجت عربات القطار السبع عن السكة واستقرت في ارض مشجرة على جانب السكة. وتوقفت احدى العربات على بعد امتار قليلة من نهر هارلم من دون ان تسقط فيه.
             
وقال الراكب فرانك تاتولي لشبكة اي بي سي ان القطار “كان يسير اسرع بكثير من العادة” لدى وصوله الى هذا المنعطف. وقد اصيب الراكب بجروح في الراس والرقبة وتمكن من الخروج بمفرده من القطار.
             
وتوجه حاكم ولاية نيويورك اندرو كيومو وقائد شرطة المدينة راي كيلي الى مكان الحادث اضافة الى كثير من فرق الاغاثة.
             
وافادت مصادر في البيت الابيض ان الرئيس باراك اوباما ابلغ بالحادث وان “افكاره وصلواته تتجه الى الذين فقدوا عزيزا والى المصابين بهذا الحادث”.
             
وكان القطار غادر مدينة بوكيبسي (ولاية نيويورك شمال) قبيل الساعة السادسة صباحا، وكان يفترض به الوصول الى محطة غراند سنترال في نيويورك قبيل الساعة الثامنة. وخرج عن سكته على ما يبدو عند مفترق قبل محطة سبويتن دويفيل.
             
وتم تعليق حركة القطارات على الخط لفترة غير محددة، كما اوضحت سلطة النقل في نيويورك.
             
ونهاية هذا الاسبوع تلي عيد الشكر التقليدي في الولايات المتحدة الخميس، والذي يغتنمه العديد من الاميركيين للسفر ولقاء الاهل.