Open in App Akhbar Alaan
Rating
استخدم تطبيقنا ×

تدشين أول ناطحة سحاب في برج التجارة العالمي الجديد

15/11/2013 . 14:57

نيويورك، الولايات المتحدة، 15 نوفمبر 2013، الفرنسية -  
  
اُفتتحت أول ناطحة سحاب في نيويورك مكان البرجين اللذين انهارا خلال هجمات الحادي عشر من ايلول/سبتمبر 2001، بحضور عمدة المدينة مايكل بلومبيرغ.

ناطحة سحاب "فور وورلد تريد سنتر"، التي شيدت في نيويورك مكان البرجين اللذين انهارا في هجمات الحادي عشر من ايلول/سبتمبر 2001، دشنت بحضور رئيس بلدية المدينة مايكل بلومبرغ والمهندس الياباني فوميهيكو ماكي القيم على هذا المشروع.

 مايكل بلومبرغ (رئيس بلدية المدينة) : "يعود هذا الموقع رمزا أساسيا في التوسع في نيويورك، ويعود ويتصل بالمدينة من حوله، وبالعاملين في هذا الحي".

وتحل ناطحة السحاب الجديدة هذه محل البرج الجنوبي من مركز التجارة العالمي .
ويتألف البرج الجديد من 72 طابقا . وقد بدأ تشييده في العام 2008 وثلث مكاتبه مخصصة لسلطات المرافئ في ولايتي نيويورك ونيو جيرسي المتجاورتين.
ومن المرتقب أن يضم مركز التجارة العالمي الجديد خمس ناطحات سحاب ومتحفًا تذكاريًا لأحداث هجمات سبتمبر ومركز نقل عام ومتاجر تمتد على مساحة 550 ألف متر مربع، فضلا عن مركز إنتاجات فنية.

جدير بالذكر أن مركز التجارة العالمي كان قد تعرض لهجمة سابقة في 26 فبراير 1993 عندما انفجرت قنبلة في جراج للسيارات وقتلت 6 أشخاص بينما أصيب ألف آخرون.

من ويكيبيديا، الموسوعة الحرة : ناطحة السحاب مبنى شديد الارتفاع. وبالرغم من عدم وجود تعريف رسمي لناطحة السحاب، إلا أنه أحياناً يعد ارتفاع مبنى ل 150 متر مؤهلاً له بأن يطلَق عليه اسم ناطحة سحاب. ويعد الشكل والمظهر من الخصائص الأخرى للمبنى التي تؤهله لأن يطلق عليه اسم ناطحة سحاب. وتعتبر مدينة شيكاغو الأمريكية محل ميلاد ناطحات السحاب.

 

مهتم بمواضيع ومقالات مشابهة؟
سجل الآن

شاركنا رأيك ...

النشرة البريدية

تريد المزيد من أخبارنا وبرامجنا؟
الرجاء إدخال بياناتك للاشتراك في نشرتنا البريدية.

اشترك في نشرتنا الاخبارية