باكستان , 7 نوفمبر 2013, وكالات

انتخبت  طالبان الباكستانية الملا فضل الله قائدا جديدا لها كما اعلنت اليوم , ويخلف الملا فضل الله، حكيم الله محسود زعيم طالبان الذي قتل الجمعة الماضي بضربة صاروخية من طائرة بدون طيار، كما اعلن الزعيم الموقت لطالبان عصمة الله شاهين خلال مؤتمر صحافي عقده في مكان سري.

وكان قد قتل زعيم طالبان الباكستانية حكيم الله محسود في غارة أمريكية بدون طيار شمال وزيرستان. وقال مسؤولان في المخابرات الباكستانية إن زعيم حركة طالبان كان من بين القتلى الثلاثة الذين سقطوا في ضربة صاروخية من طائرة أمريكية.
واضاف المسؤولان إن عملاء أرسلوا الى موقع الضربة التي شنت في ولاية وزيرستان الشمالية اليوم الجمعة وأكدوا مقتل قائد الحركة حكيم الله محسود.

حكيم الله محسود ( ويكيبيديا)
حكيم الله محسود هو زعيم طالبان باكستان، واسمه الحقيقي “ذو الفقار محسود” ويبلغ حالياً من العمر ثلاثين عاماً. يُعتبر أبرز قادة طالبان باكستان بعد زعيمها بيت الله محسود، وقد برز نجمه عام 2007م بعد عمليات قادها ضد الجيش البكستاني.
ولد حكيم الله في منطقة كوتكاي بجنوب وزيرستان،  وانضم حكيم الله إلى صفوف طالبان باكستان وعمل في بداياته حارساً شخصياً ومساعداً لبيت الله محسود.  وبزغ نجمه في صفوف الحركة منذ عام 2007 إثر سلسلة عمليات قادها ضد القوات الباكستانية. وكان من أبرزها اختطاف 300 جندي من الجيش الباكستاني في جنوب وزيرستان, وطالبت الحكومة الباكستانية الحركة بتسليمها عدداً من كبار قادتها مقابل إطلاق الجنود المحتجزين لديها، وتم لها ما أرادت.