دبي, الإمارات العربية المتحدة, 6 نوفمبر  ، متفرقات, أخبار الآن – 

قد تتحول بزة “الرجل الحديدي” المدرعة إلى واقع تعيشه القوات الأمريكية الخاصة قريبا، وذلك ضمن خطة لتطويع التقنيات الجديدة لإكساب القوات الأمريكية قدرات”خارقة.”

وأعطى قائد القوات الأمريكية الخاصة، الأدميرال ويليام ماكرافن، لتطوير ما يطلق عليه المسؤولون في البنتاغون “البزة التشغيلية للهجمات التكتيكية خفيفة”، أو المتعارف عليها لدى البعض بـ”بزة الرجل الحديدي” كما في سلسلة أفلام الإثارة التي انتجتها هوليوود.

وقال كريس هيبن، وهو عنصر سابق بنخبة القوات البحرية الخاصة المعروفة بـ”سيلز”، إن العديد من التنقيات التي ستدخل في صناعة “بزة الرجل الحديدي” موجودة بالفعل لكن على نحو منفصل،  مضيفاً: “سيجري تركيبها معا” لصناعة البزة الخارقة.

وعلى  سبيل المثال، تقوم شركة “ريثياون” للصناعات الدفاعية، في مشروع مشترك مع الجيش، لتطوير هيكل خارجي exoskeleton يضاعف من قدرة الجسمانية للجندي على رفع أثقال تزيد 17 مرة عن قدراته الطبيعية.

كما تعمل شركة آخر تدعى “سربينغاكتيف” على تطوير جهاز يجري تركيبه بالأحذية العسكرية يقوم بتحويل خطوات الجندي إلى طاقة يستخدمها الجندي لشحن معداته، وحتى شركة “أديداس” للمنتجات الرياضية، تستخدم  تقنيات مخصصة لكبار فرق كرة القدم يمكن بسهولة تطويرها لتلائم القوات الخاصة.
واختتم هيبن بقوله: “إذا ما سار المشروع على ما يرام فأن مجموعة الرجال المؤثرين للغاية في ميادين القتال سيستحيل إيقافهم.”