مومباي ، الهند ، 28 سبتمبر 2013 ، وكالات

ارتفعت حصيلة ضحايا انهيار مبنى بومباي الهندية أمس إلى خمسة وعشرين قتيلا .بينما أنقذت أطقم الإغاثة 33 آخرين كانوا عالقين تحت الأنقاض، حسبما أعلنت السلطات اليوم السبت

وقالت القوة الوطنية للاستجابة للكوارث إنها تتوقع انقاذ ما بين 3٠ و35 جثة من تحت الأنقاضمن جانبها اعلنت بلدية بومباي  ان المبنى كان يأوي موظفين في الادارة المحلية وعائلاتهم وانها دعتهم الى تركه في موعد سابق من هذه السنة.

هذا وتعمل عدة جرافات لرفع الانقاض من الاسمنت المسلح كي يتمكن رجال الاغاثة من التقدم لاخراج الناجين الذين يستنجدون بهم وفق شهود.

كذلك انتشل رجال الاغاثة جثثا من تحت الانقاض وسط نواح العديد من النساء اللواتي ينتظرن قرب البناية.

وقال فيجاي خبالي باتيل الناطق باسم الادارة البلدية لفرانس برس ان “البناية بنيت قبل ثلاثين سنة وطلبنا من السكان مغادرتها في نيسان/ابريل لكنهم لم يمتثلوا”.

 لكنه لم يوضح لماذا طلبوا من السكان مغادرة البناية.

 وانهارت خمس مبان في بومباي ومحيطها خلال الاشهر الاخيرة، اسفر احدها في نيسان/ابريل عن مصرع 74 شخصا، وتدل هذه الاحداث عن سوء نوعية البناء ومخالفة قوانين البناء في المدن على خلفية الطلب الشديد على المنازل وتفشي الفساد.

ووقفت أسر الضحايا متطلعة ما بين الرجاء واليأس

وأعربت أسرة تشهيدا عن حزنها أثناء انتشال جثة براديش تشهيدا من الانقاض، الذي نجت والدته من الانهيار، لكن والده وشقيقه لقيا حتفهما، وانتظر الاقارب سماع اي نبأ عن شقيقتهم التي لايزال مصيرها مجهولا