نيودلهي، الهند، 31 أغسطس 2013، وكالات – من المتوقع أن تـُصدر اليوم محكمة للأحداث في الهند، أول حكم في قضية الاغتصاب الجماعي لطالبة في العاصمة نيودلهي،
 وهي القضية التي أبرزت تنامي ظاهرة الإساءة للمرأة والاعتداء عليها، وذلك بعد أن أنهى مجلس قضاء الأحداث الجانحين محاكمة أحد المتهمين القصر، بينما يَنتظر أربعة رجال آخرون محاكمتهم.

وكانت الطالبة المجني عليها قد تعرضت للاغتصاب مراراً وتكراراً وللضرب في حافلة في 16 كانون الأول/ ديسمبر الماضي، وتوفيت بعد ذلك بأسبوعين.

وأثارت تلك الحادثة موجة غضب واسعة في البلاد وخرجت مظاهرات حاشدة للتنديد بما حدث ما دفع السلطات لتشريع قوانين أكثر صرامة في الجرائم ضد المرأة.

وقد اعتقل خمسة أشخاص وحكم عليهم بالسجن على إثر الحادث، أقدم أحدهم على شنق نفسه في وقت لاحق.
 وأنهى مجلس قضاء الأحداث الجانحين محاكمة متهم (17 عاماً) في 5 تموز/ يوليو الماضي وتم تأجيل الحكم ثلاث مرات، حيث انتظر المجلس المحكمة العليا للبت في التماس للحصول على تفسير جديد للأحداث في القضايا الجنائية. ووجهت المحكمة المجلس في الشهر الماضي إلى المضي قدماً في الحكم، بينما ينتظر قضاتها نظر الالتماس.

ولا يزال أربعة رجال آخرون ينتظرون المحاكمة بتهمة الاغتصاب وعُثر على متهم خامس مشنوقاً في زنزانته في آذار/ مارس. ومثل المتهم المراهق (17 عاماً) للمحاكمة بشكل منفصل بتهم من بينها الاغتصاب والقتل والاختطاف، إلا أنه أكد أنه غير مذنب في جميع التهم الموجهة إليه. ويواجه المراهق عقوبة أقصاها ثلاث سنوات في مرفق إصلاح إذا ما تمت إدانته.