دبي ، الامارات العربية المتحدة 27 أغسطس ، متفرقات ، أخبار الآن  –  إذا  كنت تعتبر نفسك مستكشفاُ نوعاً ما وتنشد الإبتعاد عن  السياح الذين يتوافدون إلى النقاط الساخنة  خلال العطل الرئيسية، فهذا المقال موجه لك حتماً. لقد سافرنا بعيداً جداً لنعثر لك على أروع الوجهات النائية في العالم لنثير انطباعك. المناظر الطبيعية الخلابة ولكن المهجورة هي ما يميز من هذه المواقع، فبالتأكيد لن تجد فرعاً قريباً لمقهى ستاربكس!

جزيرة ماكاري
هي جزيرة تقع في القطب الجنوبي بين استراليا  وانتركتيكا وهي موطن لمناظر طبيعية جميلة ومجموعات من حيوان الفقمة وطيور البطريق. لماذا؟ حسناُ، أولاً لأنها المكان الوحيد في العالم حيث الصخور تغطي  الأرض، هي في الواقع تتعرض فوق مستوى سطح البحر. مما يؤدي إلى تغييرات جذرية في النباتات، والذي بدوره يجذب الحيوانات البحرية. سوف تستغرق للوصول إلى هناك يستغرق حوالي ثلاثة أو أربعة أيام وسوف تحتاج أن تستقل قارب من هوبارت في  تسمانيا أو بلاف في نيوزيلندا.

كونكورديا
تقع كونكورديا بين باكستان والصين في وسط جبال كراكورم الباكستانية، تحيط بها مجموعة قمم ال “ثمانية اَلاف” ومن ضمنها قمة كاي تو التي تبلغ 8611 متراً من الإرتفاع ، وقمة غاشربروم الأولى على ارتفاع  8080 متر وقمة برود بيك على ارتفاع 8047 متراً، بالإضافة غلى قمة غاشربروم الثانسة على ارتفاع 8،035 متر. لهذا كونكورديا هي المكان الوحيد في العالم حيث يمكنك أن ترى أربع قمم يتخطى ارتفاعها ال 8،000 متراً . للوصول إلى هناك، ويحتاج المرء للسفر إلى العاصمة الباكستانية، إسلام آباد، ومن ثم قضاء يومين أو ثلاثة أيام قيادة إلى  أسكولي، اَخر قرية قبل كونكورديا.

جزيرة دسيبشن (الخداع)
جزيرة ديسبشن أو الخداع هي جزء من بركان ناشط. أشياء ساخنة! تقع في جزر شتلاند الجنوبية مقابال شبه جزيرة القطب الجنوبي. عامل الجذب الرئيسي للزوار هو الحياة البرية في الجزيرة: مثل عجول البحر ذات الفراء وطيور البحر، والبطريق الشريطي الذقن. ومن الأمور الأخرى التي يمكن القيام بها، الاستحمام في مياه بندولوم كوف البركانية الساخنة  ورؤية الأنهار الجليدية التي يغطيها الرماد، وأحيانا – إذا كنت محظوظاً – يمكن للزوار الغوص الجليدي في البركان. وقد سميت هذه الجزيؤة تسبة  لطيار اساء تقدير  هبوط طائرته التي تحطمت على الجزيرة مما أدى إلى مقتل 5 من الركاب.هل لا تزال ترغب في الذهاب إلى هناك؟  للوصول إلى هناك سوف تحتاج إلى القدوم على متن  سفينة أو قارب جوال، فلا توجد رحلات جوية!

تريستان دو كونبا
إنها مجموعة من الجزر البركانية في جنوب المحيط الأطلسي التي تشتهر بكونها أنأى أرخبيل غير مسكون في العالم. لا يتعدى عدد سكانها ال  300 نسمة وجارتها الأقرب –  الجنوب أفريقية كيب  أوف غود هورن – تبعد عنها 1،750 كم. للوصول الى تريستان دي كونها من كيب تاون عليك أن تسلك طريق البحر، برحلة تستغرق ستة أيام! تشمل عوامل الجذب الرئيسية مشاهدة الطيور، والمنحدرات الخلابة والبازلت، وبركان مذهل  يصل ارتفاعه إل 6،760 قدم فوق مستوى سطح البحر.

سفالبار
تقع في أقصى شمالي من نرويج، على بعد حوالى ال 400 ميل مقبال البر الرئيسى الأوروبي وفوق الدائرة القطبية الشمالية،  إنها سفالبارد التي تعد موطنا لحوالي  2700،شخص. 2000 منهم يعيشون في ونغيرباين (في الصورة). بينما بقية السكان هم عمال مناجم وعلماء.هل  تريد أن تعرف حقيقة مذهلة حول هذا المكان؟ يقع فيها  قبو البذور العالمي، وهو قبو تحت الأرض  تخزن فيه  بذور النباتات من حميع أنحاء الأرض في حال حدوث أي حالة طوارئ عالمية. سوف تصل إلى هناك عبررحلة طيران إلى مطار Longyear الذي يبعد حوالي ميلين عن ونغيرباين. هل تتساءل حول الأسباب التي قد تدفعك للذهاب؟  الحياة البرية في القطب الشمالي  لم يمسها بشري بعد، البحث عن الدببة القطبية ، ومشاهدة الطيور، والمتنزهات الوطنية وأكبر الأنهار الجليدية في النرويج،أوستفونا وهذه ليست سوى بعضاُ من الأسباب.