دبي ، الامارات العربية المتحدة 20 أغسطس ، متفرقات ، أخبار الآن – على مدى عقود ظن كثير ممن يتبعون حمية غذائية لخفض أوزانهم ،أن الطريقة المثلى لفعل ذلك هي كبح جوعهم بأكبر قدر ممكن ، لكن دراسة جديدة أظهرت أن رغم الطاقة المبذولة لعدم الافراط بالأكل قد لا تكون مجدية لأن البعض لديه إدمان للأكل لا يمكن كسره بسهولة.
وأظهرت الدراسة التي قام بها باحثون من مستشفى بوسطن للأطفال أن بعض الكربوهيدارت المعالجة مثل : الخبز الأبيض ،الأرز الأبيض ،المعكرونة، والبطاطا يمكن أن تؤدي فعلياً الى زيادة الرغبة بالأكل.
 الباحثون استخدموا جهاز الرنين المغناطيسي “ريل تايم” لمراقبة عمل دماغ 12 رجلاً يعانون من الوزن الزائد، ثناء الساعات الأربع الحاسمة التي تلي تناولهم للوجبة. وهي الفترة التي يعتقد الخبراء أنها تتحكم في سلوكنا الغذائي أثناء تناولنا الوجبة المقبلة وفقاً لـ “ويب ميد”.
المشاركون تناولوا مخفوق الحليب بسعرات حراراية وحلاوة متماثلة إلا أن أحدهم كان يحوي كربوهيدرات بنسبة سكر ومرتفع والآخر يحوي كربوهيدرات بنسبة سكر منخفضة. مسح الدماغ أظهر أن مناطق “الجوع الزائد” في الدماغ تحفزت بشكل أكبر بعد تناول المخفوق الذي يحوي على الكربوهيدرات بنسبة سكر مرتفعة.
وفقاً للدراسة التي نشرت في “أمريكان جورنال أوف كلينيكال نيوترشن”.
هذا وسيطرت الأغذية المعدلة جينيا على نظام غذائنا في أقل من 20 سنة، ولكن مع وفرتها يجب أن لا ننسى بأنها ضارة. في دراسة أجريت مؤخرا تبين ان الذرة المعدلة جينيا تسبب الضرر للأعضاء الداخلية.