دبي، 17 أغسطس 2013 ، وكالات، أخبار الآن – اعتقلت السلطات المصرية السبت محمد الظواهري، شقيق زعيم القاعدة ايمن الظواهري، بحسب ما افادت مصادر امنية. 
واوضح مصدر امني ان قوات الامن تمكنت من القبض على محمد الظواهري القيادي المتشدد في كمين بمحافظة الجيزة وبحوزته كمية من المنشورات،
و أكد مصدر أمني أن الظواهري كان يسير في شارع النيل بالجيزة، وتم إلقاء القبض عليه أثناء مروره من الشارع، وتم ترحيله إلى سجن شديد الحراسة بمنطقة طرهن بعيدا عن القاهرة.

             
واكد عبد الرحمن، نجل محمد الظواهري لفرانس برس عبر الهاتف “تم توقيف والدي وهو يقود سيارته في الجيزة عن طريق جهة امنية. وجرى اقتياده لمكان غير معلوم لنا”.
وتابع “ابي ليس له دخل على الاطلاق بما يحدث من عنف في البلاد”.
من جهته، قال نزار غراب محامي محمد الظواهري لفرانس برس “ليس لدي اي معلومة تفيد بان موكلي مطلوب على ذمة اي قضية او متهم باي شيء. موكلي حصل على براءة في اكثر من قضية من محاكم عسكرية في الفترة التي تلت الثورة”.
واوضح غراب انه ليس لديه اي معلومة عن مكان احتجاز موكله. وأفرجت السلطات المصرية عن محمد الظواهري في اذار/مارس من العام 2011 بعد أن قضى نحو 12 عاماً في السجون المصرية منذ أن تسلمته مصر من دولة خليجية في عام 1999.
وكانت المحكمة العسكرية العليا في مصر أصدرت حكما بالإعدام على الظواهرى في القضية المعروفة اعلاميا باسم “العائدون من ألبانيا”، قبل ان تبرئه محكمة عسكرية من التهم الموجهة اليه في اذار/مارس 2012.