“هاتفك المحمول يزعجك من كثرة رسائل وتنبيهات ضعف البطارية، ولا تحمل معك أي شاحن.. نيويورك حلت المشكلة”، هكذا افتتحت مجلة “تايم” الأمريكية تقريرها عن نشر مجموعة من المحطات المجانية الخاصة بشحن الهواتف المحمولة.
 وقالت الصحيفة إن شركة “أيه تي & تي” التي تملك متاجر منتجات تكنولوجية أنشأت ما يصل إلى 25 محطة شحن مجانية تعمل بالطاقة الشمسية في الحدائق والمتنزهات والشوارع بنيويورك.
 كل ما يتوجب على المستخدم أن يضع هاتفه في المكان المخصص لذلك والمحطة ستتولى العملية، وعليه الانتظار قليلاً في وقت يصل من خمس إلى عشر دقائق في الأيام المشمسة.
 ويمكن لتلك المحطات أيضاً أن تشحن الحواسب اللوحية والمحمولة، كما أنها تعمل في الأجواء الملبدة بالغيوم وفي أثناء الليل، ويمكنها أن تشحن كل محطة خلال تلك الفترة ما يصل إلى ثلاثين بطارية هاتف محمول فارغة تماماً.
 وأكدت الشركة الأمريكية أن الفكرة جاءت لهم “عقب العواصف الرعدية والرملية التي ضربت المدينة، وتسببت في حالة هلع كبيرة لسكان نيويورك، الذين كانوا يفتشون عن أصدقائهم وأحبائهم وأهلهم، لكن هناك من كانت بطاريات هواتفهم المحمولة فارغة، ولا توجد أي وسيلة لشحنها في الشوارع، ومن هنا جاءت فكرة الشواحن المجانية”.
 كما أن “أيه تي & تي” قررت أن تجعلها تعمل بالطاقة الشمسية؛ حتى تكون صديقة للبيئة، ولا تستخدم أي وسائل أخرى يمكن أن تلحق ضرراً بالبيئة.

بوابة الفجر الاليكترونية