صحيفة الرياض السعودية  ،
تعليق الدراسة اليوم بالرياض بسبب سوء الأحوال الجوية….
  أعلن مدير عام التربية والتعليم بمنطقة الرياض الدكتور إبراهيم بن عبدالله المسند تعليق الدراسة اليوم السبت؛ وأوضح نائب لجنة الطوارئ مدير إدارة الأمن والسلامة المدرسية صالح الحربي أن لجنة الطوارئ بالإدارة عقدت اجتماعها مساء أمس الجمعة وبعد دراسة التقارير الواردة من الجهات المختصة أقرت اللجنة ُ تعليقَ الدراسة اليوم بسبب الحالة الجوية التي تمر بها المنطقة و يتوقع معها هطول أمطار غزيرة.
 الامارات اليوم التي عنونت  ،
دراجة هوائية بنظام تحكم عن طريق النبض…
أعلنت شركة كالكهوف عن طرح أول دراجة هوائية كهربائية يتم التحكم فيها عن طريق النبض في العالم. وأوضحت الشركة الألمانية أن الدراجة Impulse Ergo الجديدة تأتي مُزودة بحزام للصدر يقوم بقياس نبضات القلب باستمرار، ويتم إرسال القيم إلى الدراجة الهوائية لاسلكياً. وإذا تخطى قائد الدراجة النطاق المضبوط مسبقاً لقيم نبضات القلب أثناء التمارين، فعندئذ يعمل المحرك الكهربائي من تلقاء نفسه، لتقديم الدعم والعون لقائد الدراجة الهوائية.
من الشرق الأوسط
الأشرعة الشمسية.. تقنية «خضراء» لغزو الفضاء..
يتوجه أكبر شراع شمسي إلى منصة الإطلاق في العام المقبل في مهمة لعرض أهمية تقنيات «الدفع من دون طاقة دفع»، عن طريق استخدام الفوتونات الضوئية من الشمس لدفع المركبات عبر الفضاء.
ويبلغ امتداد ضلع هذا الشراع العملاق ، نحو 38 مترا، بمساحة إجمالية تبلغ  نحو ثلث مساحة الفدان. وينفذ المشروع برنامج التقنيات الفضائية الخاص بعمل مكتب المشاريع التقنيات الرئيسة في وكالة الفضاء «ناسا»
 صحيفة الخليج وهذا الخبر ،
“فيس بوك” وراء حالات طلاق في إيران…   
حمّلت شرطة الإنترنت في إيران موقع التواصل الاجتماعي “فيس بوك” مسؤولية ثلث حالات الطلاق في البلاد .
وتحجب السلطات الإيرانية “فيس بوك” وأكثر من خمسة ملايين موقع آخر بوصفها غير أخلاقية، لكن الإيرانيين يستخدمون برامج بديلة وشبكات خاصة للتحايل على الرقابة . وهناك أكثر من 17 مليون مستخدم ل “فيس بوك” في البلاد، وفقاً للأرقام الرسمية .