Open in App Akhbar Alaan
Rating
استخدم تطبيقنا ×

كاميرا تجسس تظهر أدق التفاصيل على بعد17500 قدم

30/01/2013 . 23:59

Featured Image

كشف الجيش الأميركي عن كاميرا تجسس جوي مبتكرة يمكنها تتبع حركة الأشخاص في مدينة بأكملها بطريقة شبه حية مماثلة لخدمة "غوغل فيو".

كاميرات التجسس "أرغوسIS" يمكن وضعها على طائرة بدون طيار لتغطية مساحة 15 ميلاً مربعاً بدقة 1800 ميغابيكسل، وهي دقة أعلى 255 مرة من كاميرا هاتف "آيفون"، وفقاً لما ذكرت صحيفة "ديلي ميل" البريطانية.
ويستطيع نظام المراقبة الجديدة تحديد ماهية الأشياء من على بُعد 17.5 ألف قدم حتى لو كان حجمها على الأرض 6 بوصات، كما يمكّن القادة من تتبع التحركات عبر ميدان قتال في نفس وقت حدوثها.
الكاميرا قام بتصميمها مهندسو شركة BAE، وتعد جزءاً من مشروع يموله البنتاغون بتكلفة 18.5 مليون دولار (69.4 مليون ريال سعودي).
وتستطيع الكاميرا معرفة ما يحمله أو يفعله الأشخاص الذين تتبعهم طائرة التجسس من على بعد آلاف الأقدام مع إرسال بث حي لما يحدث لغرفة القيادة المسؤولة عن التتبع، حيث يمكنهم تكبير الصورة حتى 65 مرة، كما تقوم الكاميرا برصد كافة الأجسام المتحركة في الصورة وتتبعها أوتوماتيكياً وتسجيل كافة ما ترصده من صورة بمعدل مليون تيرابايت من البيانات يومياً، وهو ما يعادل فيديو من 5 آلاف ساعة عالي الجودة.

المصدر: اكشنها

مهتم بمواضيع ومقالات مشابهة؟
سجل الآن

شاركنا رأيك ...

النشرة البريدية

تريد المزيد من أخبارنا وبرامجنا؟
الرجاء إدخال بياناتك للاشتراك في نشرتنا البريدية.

اشترك في نشرتنا الاخبارية