Open in App Akhbar Alaan
Rating
استخدم تطبيقنا ×

قاعة الحيتان في متحف التاريخ الطبيعي لندن

24/01/2013 . 23:59

Featured Image

في متحف التاريخ الطبيعي البريطاني في لندن قاعة الحيتان لتكتمل قاعات المتحف المميزة التي تستقطب عشرات الآلاف من الزوار من مختلف انحاء العالم سنويا. وتضم القاعة الهيكل الشهير للحوت الازرق، البالغ طوله 27 مترا تقريبا، الذي عرض للمرة الاولى في نهاية عام 1938.
تضم قاعة الحيتان في متحف التاريخ الطبيعي في لندن خمسة هياكل للحيتان و12 نموذجا. ولان بريطانيا جزيرة لها مساحات طوية من الشطآن على المحيط الاطلسي، تتلقى تلك الشواطئ سنويا ما بين 350 و 800 من الحيتان والدلافين وخنازير البحر. ومعظم الحيتان التي تدفعها امواج المحيط الى شواطئ بريطانيا تكون ميتة بالفعل. ومنذ عام 1913 منح التاج البريطاني متحف التاريخ الطبيعي الحق في ملكية الحيتان والدلافين التي توجد على شواطئ بريطانيا.
ورغم ان متحف التاريخ الطبيعي يشتهر بين العامة على انه متحف الديناصورات، غير ان به قاعات عدة منها ما يتعلق بالحيوانات والنباتات وطبقات الارض الجيولوجية واقسام للحفريات وتاريخ علوم التطور وتصنيف الكائنات والاحياء.
تضم منطقة ساوث كينزنغتون غرب وسط العاصمة البريطانية لندن ثلاثة متاحف، تكمل الى حد ما المتحف البريطاني، هي متحف التاريخ الطبيعي ومتحف العلوم ومتحف فيكتوريا اند البرت. وتشتهر محطة مترو الانفاق ساوث كينزنغتون بانها محطة المتاحف، ويوجد نفق طويل من المحطة يصلها بالمتاحف الثلاثة، وكذلك بالمركز الاسماعيلي (الخاص بالطائفة الاسماعيلية) المميز البناء والمواجه لكل من متحف التاريخ الطبيعي ومتحف فيكتوريا اند البرت. وتقع منطقة المتاحف على بعد 10 دقائق سيرا على الأقدام من محلات 'هارودز' ومنطقة نايتسبريدج ومتنزه هايد بارك.

مهتم بمواضيع ومقالات مشابهة؟
سجل الآن

شاركنا رأيك ...

النشرة البريدية

تريد المزيد من أخبارنا وبرامجنا؟
الرجاء إدخال بياناتك للاشتراك في نشرتنا البريدية.

اشترك في نشرتنا الاخبارية