Open in App Akhbar Alaan
Rating
استخدم تطبيقنا ×

شبح رولزرويس يظهر في مارس

22/01/2013 . 23:59

Featured Image

أعلنت شركة "رولز-رويس موتور كارز" أمس عن إطلاق السيارة «رايث» Wraith أو "الشبح" الجديدة كلياً وهي أقوى سيارة تطلقها "رولز-رويس" على الإطلاق وسيتم كشف النقاب عنها لأول مرة في معرض جنيف للسيارات في 5 مارس المقبل.

ومن المتوقع وصول السيارة إلى العملاء في الربع الأخير من هذا العام. وقد أكد تورستن مولر اوتفوش، الرئيس التنفيذي لشركة "رولز-رويس موتور كارز" هذا الخبر خلال مؤتمر وكلاء علامة "رولز-رويس" العالمي الذي عقد في لندن صباح أمس. لكن الشركة لم تكشف عن صور السيارة بعد، ووعدت بالكشف عن بعض الصور خلال الشهر المقبل. لكن نسخة مموهة تسربت عبر الإنترنت خلال اختبارات السيارة.

واشتقت كلمة Wraith التي تعني "الطيف" أو "الشبح" من اللهجة الاسكتلندية، وتحاكي أسلوب تسمية موديلات "رولز-رويس" المستوحى من الخيال. إلا أنها تشير في الوقت ذاته إلى الظلام ، فالاسم يوحي بالقوة والهيبة، ليتماشى مع الموديلات البارزة التي تحمل أسماء مماثلة منها "جوست" و "فانتوم" .

وعلق تورستن: "ستخطف سيارة "رايث" من "رولز-رويس" أنفاس الجميع لحظة ازاحة الستار عنها في جنيف".

وقد أوجز وصفه للسيارة لممثلي المئة وكيل لعلامة "رولز-رويس" العالميين قائلاً:" من أبرز سمات السيارة، الجرأة في التصميم ، والرصانة في الأداء والتي سيزين مقدمتها تمثال روح السعادة، كما أنها عنوان للفخامة تنقل الاحساس بالرفاهية والرقي إلى مستوى مختلف تماماً، وتعد إضافة كبيرة لتاريخ علامة "رولز-رويس" الممتد على 108 سنوات".

ويعتبر إطلاق هذه السيارة بمثابة إحياء لأول إسم تم استخدامه لـ "رولز-رويس" في العام 1983، ولكنه من أكثر الأسماء التي تعكس طابع "رولز-رويس" وشخصيتها الراسخة. وأضاف تورستن: "النموذج الجديد يتميز بفخامة بدون حدود، يجمع بين القوة الجبارة والأناقة".

وقال هارولد كروغر، رئيس مجلس الإدارة في "رولز-رويس موتور كارز" وعضو في مجلس الإدارة في مجموعة "بي ام دبليو" قائلاً: "تواصل مجموعة "بي ام دبليو" استثمارها في مستقبل علامة "رولز-رويس"، وإن هذه السيارة الجديدة والرائعة تعد بمثابة إضافة كبيرة على ما قدمه مؤسسو الشركة من المهارة في الهندسة وتوظيف أحدث التقنيات فضلاً عن الحرفية المنقطعة النظير".

وانطلقت السيارة "رايث" من "Rolls-Royce" قبل 75 عاماً في عام 1938، وتجمعها عدة مواصفات مشتركة مع سيارة القرن الحادي والعشرين التي تحمل اسمها. فعلى الرغم من اختلاف الشخصية إلا أن الموديل يمنح العملاء مزيجاً يجمع أفضل جوانب الرفاهية والأداء الأكثر ديناميكية في سيارة واحدة. كما تحقق السيارة توازناً بين مزايا سيارة Phantom III وسابقتها الأصغر حجماً 25/30 التي تتمتع بالمرونة الفائقة. وتم استيحاء سيارة "رايث" Wraith من "رولز-رويس" من قصة السير "تشارلز رولز"، أحد مؤسسي العلامة الذي جمع بين شغف الابتكار والهندسة وروح المغامرة.

 وتعكس سيارة "رايث" شخصية "رولز" وتشمل أرقى معايير الحياة التي تتمثل في الأناقة والفخامة التي يقدرها الجيل الجديد والذي يتمتع بثقة عالية، مما ستزهر من مستقبل "رولز-رويس" وسترسخ نجاح "جوست" من خلال جذب المزيد من العملاء لهذه العلامة الفارهة.

البيان

مهتم بمواضيع ومقالات مشابهة؟
سجل الآن

شاركنا رأيك ...

النشرة البريدية

تريد المزيد من أخبارنا وبرامجنا؟
الرجاء إدخال بياناتك للاشتراك في نشرتنا البريدية.

اشترك في نشرتنا الاخبارية