Open in App Akhbar Alaan
Rating
استخدم تطبيقنا ×

مليارديرة صينية تعمل في النظافة لتضرب مثلاً لابنيها

09/01/2013 . 23:59

Featured Image

كانت "يو" قد قررت حاجة ابنيها الاثنين لمثال جيد يقتدون به لذا قامت باختيار هذا العمل الذي تحصل مقابله على مرتب شهري 1420 يواناً  (855 ريالاً سعودياً)، وفقاً لما ذكر موقع "اوديتي سنترال".
كانت "يو" في فترة الثمانينيات تعمل كمزراعة خضروات في مقاطعة "هونغشان" مع زوجها، وبعد سنوات من العمل الشاق أصبحت عائلتها أول مالك لمبنى من 3 أدوار في قريتها، ونظراً لأن العديد من الفلاحين يقدمون بحثاً عن العمل، فقد أجّرت الغرف الزائدة عن حاجتها بالمنزل لتتمكن من بناء عدة عمارات من 5 أدوار، وبعد قرار الحكومة بهدم المنازل المخالفة للتخطيط العمراني حصلت على تعويض عبارة عن 21 شقة حولتها إلى ثرية.
وبدلاً من الاسترخاء بمنزلها والاستمتاع بالثراء ظلت "يو" تعمل في النظافة، وهي المهنة التي عملت بها منذ عام 1998، حيث تنظف 3 آلاف متر من الطرق، وبررت الأمر برغبتها في أن تكون مثالاً لابنيها ليدركا أن الأشخاص لا يمكنهم البقاء في المنزل معتمدين على ثراء أهلهم، وقد قررت ذلك بعدما شاهدت الخراب الذي يمكن أن تسببه الثروة الضخمة في سلوك الشخص.
وقد هددت الوالدة ابنها في حالة عدم التحاقهم بعمل بأن تتبرع بالشقق إلى الدولة، وهو ما ساهم بشكل فعال، حيث يعمل الابن كسائق فيما تعمل الابنة في وظيفة مكتبية.

مهتم بمواضيع ومقالات مشابهة؟
سجل الآن

شاركنا رأيك ...

النشرة البريدية

تريد المزيد من أخبارنا وبرامجنا؟
الرجاء إدخال بياناتك للاشتراك في نشرتنا البريدية.

اشترك في نشرتنا الاخبارية