كشفت دراسة سعودية متخصصة ، عن أسباب الانخفاض الحاد في ممارسة الرياضة من قبل السيدات السعوديات ، وعزت ذلك لعدم توافر الخِيار الأمثل من الأندية الرياضية التي تتوافق مع العادات المجتمعية في السعودية ، رغم توافر القناعة لدى غالبية النساء بأهمية ممارسة الرياضة بشكل يومي .. و بين الجرأة والتقاليد تعجز لاعبةُ التنس الكابتن نادية أبو السعود عن تمثيل السعودية في أي بطولات أو دورات خارج المملكة .. المزيد في تقرير مراسلنا يامن مصباح .

رغم الصعوبات التي تعترض المرأة السعوديَّة في ممارسة الرياضة ، إلا أنَّ هناك فتيات يحاولن كسر بعض المفاهيم السائدة في المجتمع بممارسة رياضات تناسب بيئتهن ، وتحافظ على خصوصيتهن ، نادية أبو السعود مارست رياضة التنس الارضي لتسع سنوات وعانت كثيرا من  افتقار( جدة ) للملاعب المخصصة لها.. غير انها تتسلح دائما بالإصرار والمثابرة لقهر المستحيل .
 
بمهارتها العالية وادائها المتميز نجحت أبو السعود في كسب ثقة العديد من المدربين الاجانب .. لتنضم إلى فريق الجالية الفلبينية ، الذي شاركت معه في عده بطولات ، ومن ثمَّ إلى الفريق الأميركي ، حيث حصلت خلال مسيرتها الرياضية على ستة عشر بطولة ، تبوأت فيها المركز الأول والثاني والثالث ، إلا أنها مازالت تأمل في إنشاء فريق نسائي سعودي يمثل المملكة محليا ودوليا .
                                           
وتسعى أبو السعود إلى حث النساء والفتيات على ممارسة رياضة التنس ؛ لما لها من فوائد صحية فقد كانت السبب في شفائها من الروماتيزم الذي عانت منه لفترة ، إضافة إلى أنَّ الرياضة تحقق حلم كل امرأة باحثة عن مظهر رشيق ومثالي .