Open in App Akhbar Alaan
Rating
استخدم تطبيقنا ×

طلاب يؤسسون أول مجلس لحقوق الطلاب في المملكة السعودية

12/12/2012 . 23:59

في السعودية أسس طلاب احدى المدارس أولَ مجلس لحقوق الطلاب بالمملكة ، بحيث يكون قادرا على المساهمة في اعداد جيل يعي حقوقه و طريقةَ التعامل مع الآخرين ، و يهدف المجلس إلى اشراك الطالب في المسؤولية الإدارية ، حيث يمثل الطلاب داخلَ المجلس نخبةٌ من الطلبة تنقل اهتماماتهم و مشاكلهم إلى الإدارة .. المزيد في تقرير يامن مصباح .

في خطوة هي الاولى من نوعها ، أسس طلاب أحدى المدارس الثانوية الحكومية بجدة مع أول مجلس لحقوق الطلاب بالمملكة تحت اشراف الاستاذ معتوق الشريف وهو أول مدير يمثل جهه حقوقيه ، ويهدف المجلس إلى اعداد جيل يهتم  بحقوق الإنسان ، بحيث يكون قادرا على المساهمة في توظيف أساليب التواصل اللإجتماعي  بدون عنف والعفو والتسامح في التعامل مع الآخرين .
 
انتخب الطالب محمد بازرعة رئيسا للمجلس ليمثل زملائه في مجلس إدارة مدرسة ، وفقا للانتخابات التي دعا إليها مجلس النشاط الحقوقي الذي حدد ضمن  مشروع الملك عبدالله لتطوير التعليم  تحت مسمى تطوير والمطبق في المدرسة هذا العام .. واعتبار الفرد قيمه عليا في حد ذاته .
 
يحمل المجلس جزء من المسؤولية الإدارية والفنية الى الطلاب ، حيث تم انتخاب مجموعة من الطلبة ليمثلوا زملائهم  داخل مجلس إدارة المدرسة لنقل انشغالات الطلبة و اهتماماتهم .
 
اللجنة تعد الطلاب للحياة العامة والمرحلة الجامعية بما يكفل معرفته بحقوقه والواجبات المناطة به و كيفية تطبيقها على أرض الواقع .

مهتم بمواضيع ومقالات مشابهة؟
سجل الآن

شاركنا رأيك ...

النشرة البريدية

تريد المزيد من أخبارنا وبرامجنا؟
الرجاء إدخال بياناتك للاشتراك في نشرتنا البريدية.