هل تصدق أننا ونحن في القرن الـ21 لا تزال هناك قبائل تعيش حياة بدائية تماماً كأجدادنا القدامى، سلاحهم السهم وغذاؤهم على الحيوانات التي يصطادونها ويرفضون كل محاولات التواصل مع العالم الخارجي ويعتبرون من سواهم من الأعداء!

السينتنال
تطلق عليهم وسائل الإعلام أكثر القبائل انعزالاً في العالم، يعيشون على جزيرة سينتينال منذ 6 آلاف سنة، في عام 2004 تعرضوا لإعصار تسونامي الذي دمر العديد من الجزر الآسيوية واعتقد البعض أن القبيلة انقرضت في تلك الكارثة، لكن عند إرسال النجدة رفض أفرادها التواصل مع الإغاثة وبدأوا في إطلاق الأسهم عليهم، وفي 2006 قاموا بقتل صيادين حاولوا الاقتراب من الجزيرة، وحالياً غير مسموح لأحد بالاقتراب مسافة 5 كم من الجزيرة خوفاً من العنف والأمراض أو انقضاض أفراد القبيلة عليه.

يانومامي
تعيش قبيلة يانومامي في شمال البرازيل على الحدود مع فنزويلا، وقد أقيمت منطقة خاصة بهم عام 1992، وأظهرت صور التقطت في نوفمبر 2011 أن تلك القبيلة مازالت تعيش داخل الأمازون، لكن التنقيب عن الذهب أدى إلى اندلاع العنف وانتشار الأمراض، ما أدى إلى انخفاض عدد أفرادها بنسبة 20% خلال الـ8 سنوات الماضية.

الأوا
تعد تلك القبيلة من السكان الأصليين المهددين بالانقراض في الجزء الشرقي من غابات الأمازون بالبرازيل، إذ تعرضوا للهجوم من المستعمرين في القرن التاسع عشر حيث حاولوا التخلص منهم للاستيلاء على الغابات والاستفادة منها في تجارة الأخشاب، ومازالت القبيلة متأثرة حتى الآن من ذلك الغزو، ولم يتبق منهم حالياً سوى 355 فرداً يعيشون في 4 مجتمعات منعزلة ويعتمدون على الغابات للحصول على ما يكفيهم للعيش من طعام ومياه.

بانو ديلكت
تم اكتشاف تلك القبيلة بواسطة الأقمار الصناعية في غابات الأمازون في الجنوب الغربي بالقرب من الحدود البيروفية البرازيلية عام 2008، وقد تجنبت السلطات البرازيلية محاولة التواصل مع تلك القبيلة خوفاً من هلاكها، وهي تعيش في 4 بيوت كبيرة بأسقف من القش ويزرعون الذرة والموز والفول السوداني.

شعب الرووك
يعيش 450 شخصاً متبقين من قبيلة الروك في عزلة بدولتي لاوس وفيتنام، حيث يقيمون في منطقة نائية محاطة بالجبال المغطاة بالغابات، وتعتمد القبيلة في أكلها على فئران الغابات التي كان يُعتقد أنها انقرضت منذ 11 مليون عام.

كارابايو
من القبائل الأمازونية شديدة الانعزال والتي توجد في كولومبيا حيث يتواجد أفرادها البالغين 1590 شخصاً في 3 منازل كبيرة وهم عدائيون إلى حد ما مع الغرباء.

نانتي
تمت محاولة التواصل مع تلك القبيلة عام 2010 حيث تم التقاط أول صور لهم، تعيش في بيرو في منطقة غابات الأمازون ولا يمتلكون أي مناعة ضد الأمراض.

قبائل كوروبو
تمكن العلماء من التواصل مع 7 قبائل فقط من قبائل الكوروبو، وقد تم التواصل لأول مرة عام 1996 وتم تسجيله على فيلم، وهناك قبائل لم يتم التواصل معها من قبل، وعادة ما ينتقمون ممن يحاول دخول منطقتهم من حطابين وغيرهم بالقتل وذلك خوفاً من التواصل مع العالم الخارجي بما قد يؤدي إلى انقراضهم.

المصدر: أكشنها