القاعدة في اليمن تتلقى دعماً عسكرياً من مليشيات الحوثي

كشفت مصادر خاصة لـ”أخبار الآن” أن تنظيم القاعدة في اليمن، تلقى دعماً عسكرياً من مليشيات الحوثي المدعومة من إيران، لضرب القوات الحكومية في محافظة أبين.

وقالت المصادر في حديثها لـ”أخبار الآن” إنه ومع اندلاع الحملة العسكرية لطرد عناصر التنظيم الإرهابي من محافظة أبين “سهام الشرق” في الأشهر الاخيرة من العام الماضي، قدمت مليشيات الحوثي دعم بشكل مباشر إلى تنظيم القاعدة لشن عمليات على القوات الحكومية.

وأكدت المصادر أن الدعم تضمن دوائر وقطع إلكترونية حديثة للبث والاستقبال، تم تطويرها محلياً من قبل مليشيات الحوثي، قبل أن يتم ارسالها إلى تنظيم القاعدة.

تفاصيل جديدة عن دعم مليشيات الحوثي لتنظيم القاعدة لضرب القوات اليمنية

 

وعن طرق إيصال الدعم إلى القاعدة، فقد اوضحت المصادر، أن التنظيم حصل على معلومات بأن مركبة عسكرية حوثية وصلت إلى مناطق التنظيم في المناطق الحدودية بيني محافظتي البيضاء وأبين، وعلى متنها أجهزة تدخل في صناعة العبوات الناسفة وتفجيرها.

وفور وصول المعلومات، أمر أمير التنظيم في أبين وشبوة أبو الهيجاء الحديدي، 7 عناصر من التنظيم، بالتحرك إلى مناطق قبائل آل فطحان واستلم المركبة والاسلحة.

وأكدت المصادر أن قائد المركبة هو شخص مدني، يعمل بشكل متواصل في عمليات تهريب أسلحة بين مليشيات الحوثي والتنظيم، وعقب تسليمه المركبة والأجهزة التي هربها من مليشيات الحوثي إلى عناصر القاعدة، سمح له عناصر التنظيم بالعودة إلى محافظة البيضاء.

القاعدة بحاجة للدعم

أكد مصدر ميداني لـ”أخبار الآن” أن التنظيم كان بحاجة ماسة لهذه الأجهزة، لتنفيذ عملياته ضد القوات الحكومية في محافظة أبين، وقد كان عاجز عن الحصول عليها.

والأجهزة عبارة عن دوائر إلكترونية، بث واستقبال حديثة، تم تطويرها من قبل مليشيات الحوثي، قبل أن يتم ارسالها إلى القاعدة، و استخدمها عناصر التنظيم في عمليات الاستهداف بعبوات ناسفة ضد القوات الحكومية اليمنية في وادي عومران في محافظة أبين خلال الاشهر الماضية.

تفاصيل جديدة عن دعم مليشيات الحوثي لتنظيم القاعدة لضرب القوات اليمنية

وبحسب مصدر ميداني، فقد كان للأجهزة التي وصلت للتنظيم من مليشيات الحوثي، دور مهم في نجاح عمليات الاستهداف، بعد أن عجز خبراء التنظيم عن تطور صناعة العبوات الناسفة، مما جعل قادة القاعدة يلجأون إلى قادة مليشيات الحوثي، التي تمكن عناصرها من تطور صناعة العبوات.

وأكد المصدر الميداني لـ”أخبار الآن” أن تطوير المليشيات الحوثية المدعومة من إيران دوائر البث في جهاز التفجير عن بعد، وأيضا دوائر الاستقبال التي في العبوة الناسفة، أعطى العناصر الميدانيين مساحة أمنة اثناء تفجير العبوات عن بعد، من مسافة تتجاوز كيلومتر، بالإضافة إلى إنها دقيقة وسريعة الانفجار مما ادى لنجاح عمليات الاستهداف.

وأضاف المصدر، أن خبراء التنظيم أيضا تمكنوا من تطوير المواد المتفجرة بنفس الطريقة التي طورتها مليشيات الحوثي، لم يشير المصدر إلى تعاون  مليشيات الحوثي مع خبراء القاعدة في تطوير المواد.