Open in App Akhbar Alaan
Rating
استخدم تطبيقنا ×

بعد ظهوره في إصدار "قاعدة اليمن" الأخير.. نكشف من هو أبو ياسر الكيني

21/11/2022 . 23:38

Featured Image

لقطة من الإصدار الأخير لتنظيم القاعدة في اليمن ويظهر فيها أبو ياسر الكيني

صنعاء (أخبار الآن)

"أخبار الآن" تكشف تفاصيل حصرية عن أبو ياسر الكيني

  • الكيني انضم للتنظيم بعدما تأثر بفيديوهات أنور العولقي
  • التنظيم يحاول فتح صفحة جديدة مع قبيلة الكوازم
أصدر تنظيم القاعدة في اليمن، عبر الذراع الدعائي "الملاحم"، إصدارًا مرئيًا جديدًا ضمن سلسلة تُسمى "أرشيف المجاهدين". تستعرض فيها كلمات لعدد من عناصرها.

وبدأ الإصدار المرئي الـ"48" من السلسلة، بظهور قصير لأحد القيادات الشرعية التي قُتلت، وهو "نصر الأنسي".

كما ظهر في الإصدار أحد عناصر تنظيم القاعدة القتلى، وهو أبو البراء الصنعاني، وهو يتحدث على متن قارب في أحد الشواطئ اليمنية.

بعد ظهوره في إصدار "قاعدة اليمن" الأخير.. نكشف من هو أبو ياسر الكيني؟
القتيل أبو البراء الصنعاني

وفي الإصدار، تحدث أيضًا أبو ياسر الكيني وهو أحد قيادات التنظيم القتلى.

وأشاد الكيني بالذراع الدعائي للتنظيم، مشيرًا إلى أنه لم يأتي إلى اليمن للانضمام للتنظيم، إلا بعد مشاهدته لمحاضرات أنور العولقي وفيديوهات التنظيم.

وطالب الكيني المسلحين في التنظيم، الذين يخوضون المعارك بـ"الثبات"، مشيرًا إلى أن هناك بعض الأعمال التي يقوم بها في الغرف المغلقة تكون أهم من العمليات العسكرية.

ووفق معلومات حصرية لـ"أخبار الآن"، فقد قُتل أبو ياسر الكيني وهو متنكرًا في شخصية راعي أغنام، قبل قرابة خمس سنوات بقصف جوي من طائرة أمريكية، في أثناء تواجده في منطقة الروضة بمحافظة شبوة.

وبحسب معلومات حصلت عليها "أخبار الآن" فإن قيادة تنظيم القاعدة منعت أبو ياسر الكيني من المشاركة في أي عملية عسكرية، وذلك بسبب ارتباطه بأعمال خارجية لتنظيم القاعدة، وكان أهم وسيلة تواصل بين القيادة العامة لتنظيم القاعدة في اليمن، وقادة الجماعات الجهادية في إفريقيا.

وأكدت المصادر الخاصة لـ"أخبار الآن"، أن أبو ياسر الكيني كان قد وصل اليمن، وانضم إلى التنظيم بعد عام 2010، وكان لديه خبرة عسكرية، وكذلك خبرة في العمل الإعلامي.

كما ظهر "أبو وائل الأكلبي"، وهو يلقي قصيدة مدح في قبيلة الكوازم.

بعد ظهوره في إصدار "قاعدة اليمن" الأخير.. نكشف من هو أبو ياسر الكيني
أبو وائل الأكلبي أثناء إلقاء القصيدة في الإصدار الأخير لتنظيم القاعدة في اليمن

ووفق مراقبين فإن بث قصيدة في مدح قبيلة الكوازم وهي القبيلة التي تسكن في مناطق أحور والمحفد في محافظة أبين، هي محاولة جديدة من التنظيم لطلب فتح صفحة جديدة مع القبيلة التي وقفت مع القوات المشتركة في حربها ضد التنظيم في أبين.

الجدير بالذكر أن آخر إصدار من سلسلة أرشيف المجاهدين كان قد نشر في أغسطس الماضي.

وفي السياق، أصدرت القيادة العامة لتنظيم القاعدة (قاعدة خراسان) بيان مطولًا حول مونديال قطر 2022، داعيًا لتنفيذ هجمات إرهابية خلال فترة إقامة البطولة الرياضية العالمية، بعد أقل من 24 ساعة على إصدار فرع التنظيم في اليمن بيانًا اعتبر فيه أن كأس العالم من أفسد الأحداث العالمية.

ويأتي نشر بيانات تنظيم القاعدة بعد أسابيع معدودة من نشر مصطفى حامد (أبو الوليد المصري)، صهر سيف العدل محمد صلاح زيدان المرشح الأول حاليًا لإمارة القاعدة، لمقالات عبر موقع إلكتروني يديره هاجم فيه مونديال قطر 2022، قائلًا إنه مناسبة لنشاط الخمور والقمار والدعارة، على حد وصفه، وهو نفس ما نص عليه بياني تنظيم القاعدة (القيادة العامة)، وتنظيم القاعدة في اليمن.

واعتبر بيان القيادة العامة لتنظيم القاعدة، والذي نشرته مؤسسة السحاب الذراع الإعلامية الرسمية للتنظيم، أن دولة قطر المستضيفة للنسخة الحالية من بطولة كأس العالم سمحت بدخول الشواذ إلى أراضيها من أجل حضور مونديال 2022، مردفًا أن هذه البطولة الرياضية هي أداة مزدوجة لتحقيق غايات فلسفية وعقائدية وإنجازات ثقافية وسياسية، وأنها من الأدوات الفكرية لنشر الإباحية وتلويث العقول، على حد تعبير البيان.

مهتم بمواضيع ومقالات مشابهة؟
سجل الآن

شاركنا رأيك ...

النشرة البريدية

تريد المزيد من أخبارنا وبرامجنا؟
الرجاء إدخال بياناتك للاشتراك في نشرتنا البريدية.