أقر تنظيم القاعدة في اليمن بمقتل مجموعة من كوادره خلال الاشتباكات مع القوات الجنوبية في أبين

  • التنظيم بث إصدار مرئي بعد سلسلة من الهزائم التي تلقاها في جنوب اليمن
  • يسعى التنظيم الإرهابي لاستقطاب القبائل اليمنية وثنيها عن المشاركة في حملة “سهام الشرق” التي تشنها القوات الجنوبية ضد معاقله

أقر تنظيم القاعدة في اليمن والذي يُطلق على نفسه اسم “أنصار الشريعة” بمقتل مجموعة من كوادره خلال الاشتباكات التي تدور منذ أسابيع مع القوات الجنوبية في أبين، جنوب البلاد.

ونشرت مؤسسة الملاحم الذراع الإعلامية لتنظيم القاعدة في اليمن إصدارًا جديدًا بعنوان “سهام الحق” ركزت فيه على مهاجمة دول التحالف العربي لاستعادة الشرعية في اليمن، كما هاجمت قوات المجلس الانتقالي الجنوبي، وقوات النخب والأحزمة الأمنية والعسكرية المنخرطة في قتال القاعدة في جنوب البلاد.

ويأتي نشر الإصدار بعد سلسلة من الهزائم التي تلقاها تنظيم القاعدة في جنوب اليمن، إذ خسر التنظيم أهم معاقله في مديرية المحفد بأبين، وطُرد من معسكر “عومران” الإستراتيجي الذي يُعد أهم معاقله في جنوب البلاد وفي اليمن ككل، وهو نفس المعسكر الذي جرى التجهيز من داخله لاقتحام مدينة زنجبار عاصمة ومركز محافظة أبين.

"القاعدة في اليمن" يعترف بهزائمه.. ويُهاجم القوات الجنوبية بعد التضييق عليه

ويسعى التنظيم لاستقطاب القبائل اليمنية وثنيها عن المشاركة في حملة “سهام الشرق” التي تشنها القوات الجنوبية ضد معاقله في جنوب البلاد، كما تضمن الإصدار دعوات ضمنية لجماعة الإخوان لنصرة التنظيم ومناصرة باعتبار أنه يواجه عدوًا مشتركًا لكلا الطرفين.

وفي وقت سابق، أطلق التنظيم حملة سماها بـ”سهام الحق”، ردًا على إطلاق القوات الجنوبية حملة “سهام الشرق” ضد القاعدة في محافظة أبين اليمن.

ويحاول التنظيم من نشر الإصدار الأخير تثبيت ما تبقى من عناصره، وإظهار نفسه وكأنه قوي وقادر بعد سلسلة الهزائم والتراجعات التي مر بها خلال الفترة الماضي