Open in App Akhbar Alaan
Rating
استخدم تطبيقنا ×

"ندرس اللغة الكردية لنتواصل مع أخواننا الأكراد" جامعة حلب الحرة تفتح معهدًا أكاديميًا للغات

07/10/2022 . 16:07

حلب (أخبار الآن)

افتتاح المعهد العالي للغات في جامعة حلب في المناطق المحررة

  • يدرس في هذا المعهد قرابة 200 طالب موزعين على الأفرع
  • المعهد هو أول مشروع تعليمي لربط اللغات ببعضها داخل سوريا

قبل أكثر من شهرين إفتتحت جامعة حلب الحرة معهدًا أكاديميًا للغات في المناطق المحررةوالذي سيقدم دورات تعليم مختلف اللغات العالمية.

هذا المعهد هو الأول من نوعه على الأراضي السورية حيث تقوم فكرة المعهد على تعليم اللغة العربية والكردية والفارسية والعبرية.

وبذلك يكون هذا المعهد هو أول مشروع تعليمي لربط اللغات ببعضها داخل سوريا بعد أن كانت تقتصر على اللغة الأنكليزية والفرنسية فقط.

تحدث لأخبار الآن جمعة الدرويش أحد طلاب هذا المعهد ويدرس اللغة الكردية وقال قدمنا على هذه اللغة بسبب انتقالنا للعيش في منطفة الأكراد وذلك لتعزيز التواصل والثقافة بيننا وبين الأكراد والمعهد يدرسنا أكثر من لغة لتعزيز هذا التواصل ولكي نتقارب معهم ".

حلب

عبد الحميد علوش  طالب لغة انجليزية في نفس المعهد تحدث لنا. وقال  ان المعهد تم افتتاحه منذ شهر وانا أدرس الحقوق وبحاجة كبيرة لتقوية لغتي الإنجليزية واليوم الكل بحاجة لهذه اللغة وذهه خطوة جيدة جداً من جامعة حلب .

كما تتواجد في الجامعة فرع لتعليم اللغة التركية, كما أنه وبعد قرابة ال50 عام تدخل اللغة الكردية إلى قوائم التعليم بعد أن كان يمنع عليهم التحدث بها في معظم الظروف وهوا ماجعل المعهد متميزاً عن غيره و يدرس في هذا المعهد قرابة 200 طالب موزعين على الأفرع.

 ويمنح المعهد العالي للغات، ماجستيراً مهنياً في اللغات كاللغة الإنجليزية، وماجستير الترجمة والتعريب، ودبلوم الترجمة، بالإضافة إلى مجموعة من شهادات الماجستير المهنية في اللغة العربية كماجستير التأهيل والتخصص لتعليم اللغة العربية لغير الناطقين بها وطرائق التدريس، ودبلوم تحقيق المخطوطات.

"ندرس اللغة الكردية لنتواصل مع أخواننا الأكراد" جامعة حلب الحرة تفتح معهدًا أكاديميًا للغات

مهتم بمواضيع ومقالات مشابهة؟
سجل الآن

شاركنا رأيك ...

النشرة البريدية

تريد المزيد من أخبارنا وبرامجنا؟
الرجاء إدخال بياناتك للاشتراك في نشرتنا البريدية.