مرتزقة فاغنر ارتكبوا عدة جرائم بحق المدنيين

  • مواطن ليبي يروي تفاصيل مقتل ابنه على يد فاغنر
  • الميليشيا عملت في سوريا وتعمل الآن في ليبيا وإفريقيا

أظهر تسجيل فيديو ليفغيني بريغوجين المعروف بطباخ بوتين ورئيس مجموعة فاغنر وهو يتحدث لعناصر المرتزقة ويحثهم على الالتزام ببعض التعليمات وقال:

أنا أتحدث إليكم اليوم كممثل لشركة عسكرية. هذه الحرب صعبة للغاية، ليست مثل حرب الشيشان ولا تشبهها على الإطلاق. نحن نستهلك من الذخيرة مرتين ونصف أكثر مما تم استخدامه في معركة ستالينغراد. لدينا ثلاثة محظورات، عليكم معرفتهم وهي لا مجال للتراجع أو الاستسلام، أثناء التدريب سيتم تعليمكم كيفية استخدام القنبلتين اليدويتين اللتين ستكون بحوزة كل فرد منكم ليستخدمهم حال اضطر للاستسلام ولا مجال لشرب الكحول أو تعاطي المخدرات في مناطق الأعمال الحربية، طالما أنت معنا مدة التعاقد لنصف عام، فعليك أن تعلم أنك ستخدم دائمًا في منطقة أعمال حربية.”

وأضاف بأن الحد الأدنى للسن لمن يريدون أن يلتحقوا بالعمل معنا هو 22 عامًا، إذا كان أصغر سنًا فعندئذٍ لابد من حصولك على تصريح من الأقارب بأنهم لا يمانعون. الحد الأقصى للعمر هو 50 عامًا، ولكن هذا إذا كنت قويًا واجتزت المقابلة الشخصية مع المتخصصين لدينا.

طباخ بوتين يعترف بجرائم مجموعة فاغنر سيئة السمعة

طباخ بوتين رئيس شركة فاغنر والرئيس فلاديمير بوتين

جرائم فاغنر

وعن جرائم فاغنر وبالتحديد زراعة الألغام في ليبيا  يؤكد عمار الأبلق عضو اللجنة التشريعية بمجلس النواب الليبي ذلك قائلا ” قاموا بزراعة عدد كبير جدا من الألغام في مساكن المدنيين ونحن نعرف عددا كبيرا جدا من المدنيين الذي أزهقت أرواحهم جراء هذه الألغام ومن هؤلاء الضحايا كان عمار أحمد سالم، الشاب العشريني الذي كان والده بانتظار الاحتفال بتخرجه من كلية الزراعة، أحد ضحايا الألغام التي زرعها أفراد الفاغنر في ورشة والده فترة استيلائهم عليها وإقامهتم بها، كان من الصعب أن يتحدث أحد ضحايا الفاغنر ورغم كثرتهم ، خوفا من السلطة التي يحارب بجوارها عناصر الفاغنر الروسية والتي تمنعهم من سرد حقيقة أن من كانوا يظنونهم أتوا لحمايتهم هم من يحصدون أرواحهم وأرواح أبنائهم  اليوم، فقط أبو عمار هو من قرر ألا يدلس على دم ابنه على حد تعبيره، ويسرد الحقيقة لـ”أخبار الآن” برغم التهديدات.
طباخ بوتين يعترف بجرائم مجموعة فاغنر سيئة السمعة

يقول أحمد سالم والد الضحية ” لم يكن لدينا علم  مسبق أن المكان ملغوم ، ولكن في شهر رمضان جاءنا روس منسحبين من طرابلس مكنوهم  رجال السلطة في محلات وبيوت الناس ومن ضمن الأماكن التي أقاموا بها كانت ورشتي والفناء الخاص بها ، طبعا الورشة فيها أرزاق ناس وعندما خرجوا منها آخر يوم في رمضان فرحنا وأتينا لنرى ورشتنا، وعندما تفحصناها وجدنا الماء منقوص طلع ابني يتفحص خزان الماء في أعلى الورشة، أول ما وضع قدمه على الدرج ورفعها انفجر اللغم آخذا معه عمر ولدي الشاب ”

 فاغنر في بيلاروسيا

قال إن مرتزقة مجموعة فاغنر الروسية يستعدون لشركة أمنية خاصة مرتبطة بالنظام البيلاروسي لحملة تخريب سرية في أوكرانيا

وبحسب ما ورد ذهب مرتزقة مجموعة فاغنر الغامضون التابعون لفلاديمير بوتين إلى بيلاروسيا لإعداد المقاتلين هناك لعملية تخريبية في أوكرانيا .

مجموعة فاغنر هي مجموعة مرتزقة روسية عملت مع بوتين في صراعات في جميع أنحاء العالم مثل سوريا وجمهورية إفريقيا الوسطى والآن أوكرانيا

وفقًا لقناة Telegram We Can Explain، قامت المجموعة بتدريب شركة أمنية خاصة مرتبطة بنظام الرئيس البيلاروسي ألكسندر لوكاشينكو منذ بداية شهر أغسطس.

تتكون المجموعة من مقاتلين مدربين تدريباً عالياً يكسبون ستة أضعاف رواتب الجنود الروس العاديين. تم تنظيمهم من قبل الأوليغارش يفغيني بريغوجين والنازيين الجدد ديمتري أوتكين.