Open in App Akhbar Alaan
Rating
استخدم تطبيقنا ×

خبير اقتصادي لأخبار الآن: الشرق الأوسط لن يتأثر بالجفاف في أوروبا

14/08/2022 . 20:28

لندن (أخبار الآن)

خبير اقتصادي لأخبار الآن: تكلفة الشحن في أوروبا ارتفعت بسبب الجفاف

  • تواجه أوروبا أكثر المواسم جفاف في تاريخها
  • أعلنت الحكومة البريطانية الجمعة، حالة الجفاف في جزء كبير من إنجلترا
  • الجفاف الذي يضرب مناطق كثيرة في أوروبا له تداعيات على حركة النقل والتجارة

 

تواجه أوروبا أكثر المواسم جفاف في تاريخها إذ أعلنت الحكومة البريطانية الجمعة، حالة الجفاف في جزء كبير من إنجلترا التي شهدت منذ مطلع العام أكثر المواسم جفافاً منذ نحو نصف قرن.

في مقابلة خاصة مع أخبار الآن يقول الخبير الاقتصادي نهاد اسماعيل إن الجفاف الذي يضرب مناطق كثيرة في أوروبا له تداعيات على حركة النقل والتجارة هناك، إذ لم يحصل هكذا جفاف منذ 500 عام.

يضيف محمد أن نهر الراين شريان حيوي في ألمانيا وسويسرا وبلجيكا وهولندا وتمر فيه محاصيل كثيرة وكذلك منتجات زراعية، إضافة إلى 400 ألف برميل من المنتجات النفطية سنوياً وكلها في طور التوقف، إضافة إلى ارتفاع تكلفة الشحن إلى 30 بالمئة في الأيام الأخيرة.

خبير اقتصادي لأخبار الآن: الشرق الأوسط لن يتأثر بالجفاف في أوروبا

يشير الخبير الاقتصادي إلى اكتظاظ سكك الحديد بالبضائع إضافة إلى عدم قدرتها على حمل كل ما كان يأتي في نهر الراين، إضافة إلى مساهمته بـ 80 مليار دولار في الاقتصاد الألماني.

يؤكد محمد أن هناك ضحايا للجفاف هم المزارعون ومياه الشرب والثروة السمكية وشركات كبيرة تعتمد على الفحم الحجري والديزل والوقود.

يقول الخبير الاقتصادي إن الشرق الأوسط لن يتأثر كثيراً بالجفاف الحاصل في أوروبا ما عدا الدول التي تستورد الصناعات الكيماوية من ألمانيا، لكن الضربة الموجعة ستكون للاقتصادات المحلية في ألمانيا وهولندا وبلجيكا.

يضيف محمود أن المنتج الزراعي في إيطاليا انخفض بسبب انخفاض منسوب مياه نهر "بو"، إضافة إلى انخفاض منسوب المياه في بعض أنهار فرنسا.

مهتم بمواضيع ومقالات مشابهة؟
سجل الآن

شاركنا رأيك ...

النشرة البريدية

تريد المزيد من أخبارنا وبرامجنا؟
الرجاء إدخال بياناتك للاشتراك في نشرتنا البريدية.

اشترك في نشرتنا الاخبارية