شبوة شهدت معارك بعد تمرد الإخوان

  • ميليشيات الإخوان حاولت استخدام المرضى كدروع بشرية

أكدت القوات الأمنية في عتق عاصمة محافظة شبوة باليمن، أن ميليشيات الإخوان المتمردة، ارتكبت خلال المواجهات مع قوات الأمن، انتهاكات في مشافي عتق، وذلك قبل دحرها من المدينة.

وأضافت القوات الأمنية أن ميليشيات الإخوان، ارتكبت انتهاكات جسيمة، أصابت مشافي عافية، وهيئة مستشفى شبوة العام، التي اقتحمتها في أثناء تمردها على قرارات محافظ شبوة والمجلس الرئاسي.

ودخلت ميليشيات الإخوان المستشفيات بقوة السلاح وإطلاق النار على بوابة المستشفى وأقسامه، وتسببت بأضرار خلّفت مقتل عدد من المرضى، وإصابة آخرين، منهم اثنين في العناية المركزة وعاملين في المستشفيات.

وكشف تسجيل مرئي جانبًا من الأضرار التي لحقت بالمباني والأقسام والنوافذ والأبواب في المستشفيات التي دمرتها ميليشيات الإخوان المتمردة.

وحولت ميليشيات الإخوان، المستشفيات إلى ثكنات عسكرية يستخدمها قناصتها لاستهداف المدنيين، والقوات الحكومية، في انتهاك واضح لمواثيق حقوق الإنسان.

كما حاولت استخدام المرضى كدروع بشرية.

فتح تحقيق في المعارك بشبوة

وفي سياق متصل، باشرت لجنة عسكرية وأمنية برئاسة وزير الدفاع الفريق الركن محسن الداعري، تقصي الحقائق حول الصدامات الدامية التي شهدتها مدينة عتق مركز محافظة شبوة خلال الأيام الماضية.

وبحسب وكالة الأنباء اليمنية الرسمية “سبأ”، فإن وزيري الدفاع الفريق الركن محسن الداعري، والداخلية اللواء الركن إبراهيم حيدان، عقدا اجتماعا بمحافظ المنطقة عوض الوزير، والقيادات المحلية والعسكرية والأمنية، لمناقشة الوضع الأمني وسبل معالجة تداعيات الأحداث الأخيرة.

وفي المؤتمر الصحفي أكد المحافظ عوض ابن الوزير أنه لم يكن يريد أن تصل أحداث عتق إلى حد الاقتتال الدامي بعد تمرد الإخوان، مشيراً إلى أنه عقد اجتماعًا مع كافة المكونات السياسية ولن يسمح بأي فوضى.