الصين لا تلتزم بالاتفاقيات الدولية ولا تهتم بحياة الإيغور

  • عيسى: الصين لم تلتزم بتعهداتها
  • بكين أجرت 46 تجربة ما بين عامي 1964 و 1996.
  • الحكومة مستمرة في الإنفاق العسكري

قال دولكون عيسى رئيس المؤتمر العالمي للإيغور لأخبار الآن بأن الصين تجري مرة أخرى تجارب نووية في تركستان ، وهذا يعني انها تنتهك الاتفاقيات الدولية ولم تلزم بتعهدها.

وأضاف أن بكين أجرت تجارب نووية  في تركستان بين عام 1964 حتى عام 1996. خلال هذا الوقت ، اختبرت بالفعل 46 مرة لدرجة أن الكثير من الناس ماتوا بسبب التلوث الإشعاعي ، و لذلك بكين قالت عام 1996 وتعهدت بوقف التجارب النووية وفقًا للاتفاقية الدولية، لكنني شاهدت الاستطلاع وبعض التقارير الإخبارية التي تفيد بأنها قد عادت إلى التجارب النووية .

رئيس المؤتمر العالمي للإيغور لأخبار الآن: الصين أجرت 46 تجربة نووية في شينجيانغ

وأضاف بأن ذلك لا يفاجئنا لأن الصين لم تحترم أبدًا الاتفاقيات الدولية وإنها لم تفِ بوعدها أبدًا ، لذا فهذا ليس مفاجئًا بالنسبة لنا ولكنها قضية خطيرة حقًا ، لذلك هذا يعني أن بكين مستمرة في الإنفاق العسكري في العالم، لذا فإن محرك إنشاءات إنتاج الزنجبيل هو في الواقع مجرد مؤسسة عسكرية.

وأوضح عيسى : ” أن السؤال هنا لماذا تختار حكومة بكين هذا المكان للتجارب النووية ، هناك العديد من الأصداء ، أحدها تقول الصين إنه مكان جيد لذلك ولكن هناك مشكلة رئيسية أخرى من وجهة نظري هي حياة بشرية للحكومة، حيث يعاني اليوم أكثر من 3 ملايين شخص ، لكن بكين تختبر بالفعل أكثر من 46.