السعودية: الظواهري من قيادات الإرهاب التي تزعمت عمليات في أمريكا والسعودية

  • قالت الخارجية السعودية: “يعد الظواهري من قيادات الإرهاب”
  • أكدت حكومة المملكة أهمية تعزيز التعاون

أعلنت وزارة الخارجية السعودية عن ترحيبها بإعلان رئيس الولايات المتحدة الأمريكية جو بايدن عن استهداف ومقتل زعيم تنظيم القاعدة الإرهابي أيمن الظواهري.

وقالت الخارجية السعودية: “يعد الظواهري من قيادات الإرهاب التي تزعمت التخطيط والتنفيذ لعمليات إرهابية مقيتة في الولايات المتحدة الأمريكية والمملكة العربية السعودية وعدد من دول العالم الأخرى قتل إثرها الآلاف من الأبرياء من مختلف الجنسيات والأديان بما فيهم مواطنون سعوديون”.

وأكدت حكومة المملكة أهمية تعزيز التعاون وتظافر الجهود الدولية لمحاربة آفة الإرهاب واجتثاثها، مهيبة بجميع الدول التعاون في هذا الإطار لحماية الأبرياء من التنظيمات الإرهابية.

هذا وأعلن الرئيس الأمريكي جو بايدن مقتل زعيم تنظيم القاعدة أيمن الظواهري في أفغانستان.

وأضاف بايدن أن الولايات المتحدة لن تسمح لأفغانستان أن تظل ملاذا للإرهابيين، مؤكد “سنبقى يقظين وسنفعل كل ما يتطلبه الأمر لـ”حفظ أمننا”.

وأكد الرئيس الأمريكي أنه لم يكن هناك ضحايا من المدنيين في عملية قتل الظواهري.

وقالت وكالة أسوشيتد برس الأمريكية إن زعيم تنظيم القاعدة أيمن الظواهري، قُتل في غارة جوية نفذتها طائرة أمريكية بدون طيار في أفغانستان، يوم الأحد الماضي.

تباعا نكشف أسرار وخبايا قادة القاعدة المتواجدين في إيران وهل اختاروا الاستقرار في طهران أم أجبروا على ذلك، وما هي خطط مصطفى حامد وسيف العدل لمستقبل القاعدة في وثائقي “بعد متلازمة طهران.. القاعدة إلى أين”.