ميليشيات الحوثي أطلقت سراح عشرات عناصر القاعدة من السجون

  • الحوثيين استولوا على مؤسسات الدولة والمعسكرات والسجون منذ سقوط صنعاء عام 2014
  • عناصر القاعدة تنشط في المناطق اليمنية المُحررة

على مدار 8 سنوات وتحديداً منذ سقوط العاصمة اليمنية صنعاء في يد ميليشيات الحوثي،  تكونت علاقة وطيدة بينها وبين تنظيم القاعدة الإرهابي.

وخلال هذه الفترة تُحاول الميليشيات الحوثية إخفاء العلاقة ولكن الدلائل تشير إلى وجود علاقة بين الجماعتين الإرهابيتين.

علاقة الحوثيين بالقاعدة.. ما يُخفيه القادة يفضحه الأسلوب المشترك بين التنظيمين الإرهابيين

أخبار الآن أجرت حوارا مع المقدم محمد تاج الدين من الجيش اليمني الذي تحدث بكل وضوح حول تلك العلاقة وأكد بما لا يدع مجالاً للشك أن الحوثيين على توافق كبير مع القاعدة.

وقال تاج الدين: إن هناك تخادم كبير بين الحوثيين والقاعدة، فمنذ سقوط صنعاء عام 2014، وقد استولت الميليشيات على مؤسسات الدولة اليمنية والمعسكرات وكذلك السجون”

وأوضح تاج الدين إلى أن الحوثيين قد أفرجوا عن العشرات من عناصر تنظيم القاعدة اللذين كانوا في السجون وأوكلت لهم مهام إرهابية في اليمن.

علاقة الحوثيين بالقاعدة.. ما يُخفيه القادة يفضحه الأسلوب المشترك بين التنظيمين الإرهابيين

من جانبه قال رشاد المخلافي رئيس شُعبة الصحافة في الجيش اليمني: “إن جماعة الحوثي وتنظيم القاعدة وجهان لعملة واحدة، فتعتمد القاعدة في تفجيراتها وذبح للمواطنين نفس الأسلوب الذي تنتهجه جماعات الحوثي.

ما يحدث في الأراضي اليمنية هو نتاج التعاون والتخادم الكبير بين الحوثيين والقاعدة

وأضاف: إن عناصر القاعدة تنشط في المناطق المُحررة من ميليشيات الحوثيين وهو ما يُراد به استهداف عدم استقرار اليمن ويخدم الحوثي في الدرجة الأولى”.

 

 

وأكد المخلافي أيضاً أن الميليشيات الإرهابية تمارس جميع أنواع القتل بداية من العبوات الناسفة وصولاً إلى الصواريخ البالستية.