Open in App Akhbar Alaan
Rating
استخدم تطبيقنا ×

اعتقال عنصر بارز.. ضربة موجعة جديدة لتنظيم داعش الإرهابي

27/05/2022 . 02:12

Featured Image

عناصر من تنظيم داعش الإرهابي.

تركيا (أخبار الآن)

تحديث بتاريخ: 27-05-2022

تأكيدا لما نشرناه سابقا، أكد اليوم مسؤول تركي رفيع المستوى إلقاء القبض على عنصر بارز في تنظيم داعش ألقي القبض عليه الأسبوع الماضي في اسطنبول، الأخبار تضاربت حول هوية المعتقل ولكنها أكدت على أهميته داخل صفوف التنظيم وبأنه من القيادات البارزة في داعش.

إلقاء القبض على جمعة عواد البدري أحد أبرز قادة تنظيم داعش الإرهابي

ضربة موجعة جديدة يتلقاها داعش الإرهابي، حيث أفادت مصادر لأخبار الآن متواجدة على الأرض أن جمعة عواد البدري شقيق الخليفة الأسبق للتنظيم أبو بكر البغدادي ألقي القبض عليه في تركيا.

في وقت لاحق، أعلنت مصادر تركية أن أجهزة الأمن والاستخبارات ألقت القبض على البدري، مضيفةً أنه سيتم الإعلان عن تفاصيلها قريبًا.

لمشاهدة الموضوع بالفيديو:

وبحسب تقارير فإن جمعة البدري أو البغدادي هو نفسه خليفة داعش الجديد أبو الحسن الهاشمي القرشي، غير أن مصادر استخبارية عراقية، وأخرى عسكرية من بينها اللواء يحيى رسول، الناطق الرسمي باسم الجيش العراقي، ذكرت لـ"أخبار الآن" أن "جمعة البغدادي" ليس هو "أبو الحسن الهاشمي".

الأكيد أن البدري هو أحد الإرهابيين المخضرمين، وواحد من أبرز قادة داعش، اشُتهر تارةً بأنه رئيس مجلس شورى التنظيم، وعُرف تارة أخرى بأنه شقيق خليفة التنظيم (الأسبق) ومستشاره الشرعي الأقرب، لكن هويته الحقيقية وتفاصيل الأدوار الحركية التي لعبها لم تزل محاطة بهالة من السرية، تتناسب مع كل الروايات التي صِيغت عنه، وأدت لبروز اسمه بقوة ضمن قيادة داعش العليا، لتصير شخصيته واسمه "جمعة البغدادي"، ضمن أكثر الأسماء المثيرة للجدل في قيادة التنظيم الإرهابي.

الرجل الغامض أو بنك الأسرار، مسميات مختلفة تطلق على جمعة عواد البدري، لأنه يُعتقد أنه أخذ مئات الملايين من أموال داعش التي سرقها من الموصل والرقة وهربها إلى الخارج للاستثمار، والتي تقدر بين 25 و50 مليون دولار.

الإنكار، قد يكون سلاح التنظيم الجديد، حيث لم يعلن بعد عن هوية الزعيم الذي جاء بعد عبدالله قراش المقتول، ليقول داعش بأن أي زعيم يتم قتله أو إلقاء القبض عليه بأنه وبكل بساطة ليس هذا هو زعيم التنظيم.

مهتم بمواضيع ومقالات مشابهة؟
سجل الآن

شاركنا رأيك ...

النشرة البريدية

تريد المزيد من أخبارنا وبرامجنا؟
الرجاء إدخال بياناتك للاشتراك في نشرتنا البريدية.