الإرياني: محاولة اغتيال رئيس عمليات المنطقة العسكرية الرابعة تؤكد التنسيق بين ميليشيا الحوثي والتنظيمات الإرهابية

أكد وزير الإعلام والثقافة والسياحة اليمني معمر الإرياني أن محاولة اغتيال رئيس عمليات المنطقة العسكرية في عدن “يؤكد من جديد التنسيق القائم بين ميليشيا الحوثي والتنظيمات الإرهابية (داعش، القاعدة)”.

وأدان الإرياني، واستنكر بأشد العبارات جريمة محاولة اغتيال اللواء صالح علي حسن، باستهداف موكبه بسيارة مفخخة في مديرية المعلا بالعاصمة المؤقتة عدن، وفق ما نقلت وكالة الأنباء اليمنية (سبأ).

وأوضح معمر الإرياني في تصريح للوكالة، بأن “هذه الجريمة عمل إرهابي جبان يؤكد من جديد التنسيق القائم بين ميليشيا الحوثي والتنظيمات الإرهابية (داعش، القاعدة)”‏، مؤكداً أن هذه العمليات الإرهابية لن توقف مسيرة التحول السياسي في البلد، ولن تحول دون قيام الدولة والحكومة بمهامها من العاصمة المؤقتة عدن، لانتشال الأوضاع السياسية والاقتصادية والأمنية والعسكرية، وتحسين الخدمات العامة والأوضاع المعيشية للمواطنين في المناطق المحررة، وتحقيق الاستقرار‏ والتنمية.

الإرياني: محاولة اغتيال رئيس عمليات المنطقة العسكرية في عدن تؤكد التنسيق بين الحوثي وتنظيمي "داعش والقاعدة"

موكب رئيس عمليات المنطقة العسكرية في عدن اللواء صالح علي حسن في منطقة المعلا بمحافظة عدن

وطالب الإرياني المجتمع الدولي والأمم المتحدة والمبعوث الأممي بممارسة ضغوط حقيقية على ميليشيا الحوثي لاحترام اتفاق الهدنة وتنفيذ بنودها، بما في ذلك وقف أنشطتها الإرهابية التي تحاول استهداف قيادات الدولة السياسية والأمنية والعسكرية وزعزعة الأمن والاستقرار في المناطق المحررة.

وانفجرت سيارة مفخخة، ظهر الأحد 15 مايو/ أيار 2022م، استهدفت موكب رئيس عمليات المنطقة العسكرية في عدن اللواء صالح علي حسن في منطقة المعلا بمحافظة عدن.

وأكدت مصادر أمنية نجاة رئيس هيئة العمليات المشتركة للمنطقة العسكرية الرابعة اللواء صالح علي حسن من الانفجار.