وسائل إعلام رسمية: انتشال ست جثث لمهاجرين إثر غرق قارب قبالة سواحل لبنان

عثر على ست جثث لمهاجرين من بينها جثة طفلة، بعد غرق قارب كان يقل حوالى 60 مهاجرا قبالة السواحل اللبنانية السبت، كما أفادت الوكالة الوطنية للإعلام الرسمية الأحد.

وانتشل الجيش اللبناني الأحد خمس جثث لمهاجرين بعد انتشال جثة طفلة السبت، ليرتفع عدد ضحايا غرق المركب إلى ست، بحسب حصيلة موقتة. وبحسب السلطات، تم إنقاذ 50 شخصا بعد غرق القارب الذي كان يقل حوالى 60 مهاجرا لم تحدد جنسياتهم.

آخر المستجدات بالفيديو مع مراسل أخبار الآن في لبنان:

وأفاد مندوب “الوكالة الوطنية للاعلام” في طرابلس، أن الجثث الخمس وصلت الى رصيف مرفأ طرابلس بمراكب بحرية الجيش، وستقوم سيارات الصليب الاحمر بنقلها الى المستشفى الحكومي في طرابلس.

وفي هذا الشأن، أشار مراسل أخبار الآن في لبنان ربيع شنطف، إلى تضارب بشأن حصيلة الضحايا نتيجة غياب الرقم الرسمي، موضحا أن عدد الضحايا وصل عددهم بحسب آخر الأنباء إلى 9 بعد الإعلان عن وفاة 8 إضافة إلى الطفلة التي تم الإعلان عن وفاتها في وقت سابق.

سيارة إسعاف تسير عند مدخل ميناء طرابلس ، بعد غرق قارب قبالة سواحل المدينة شمال لبنان. رويترز

سيارة إسعاف تسير عند مدخل ميناء طرابلس ، بعد غرق قارب قبالة سواحل المدينة شمال لبنان. رويترز

وأشار إلى أن بعض المصادر تشير إلى وصول الحصيلة إلى 14 ضحية، وهذا في انتظار صدور الحصيلة الرسمية.

وأضاف أن الأنباء تشير إلى أن عدد الأشخاص الذي كانوا على القارب 60 شخصا، تم إنقاذ منهم 27 وزعوا إلى المستشفيات القريبة، وبعضهم خرج بعد تلقيه الإسعافات الأولية.

وأوضح كان هناك بعض التوتر أمام المستشفيات من قبل بعض الأشخاص نتيجة بعض الاشكالات التي حصلت، مضيفا أن هذا الأمر طبيعيا بسبب غياب المعلومة الرسمية.

جنسيات الضحايا

وتحدث عن وجود الجيش اللبناني في مرفأ طرابلس، كي لا تتجدد التوترات التي حدثت بالأمس.

وقال إن بعض الناجين تحدثوا عن علامات استفهام وراء غرق القارب، مشيرا إلى ان غالبية الذين كانوا يتواجدوا على القارب من اللبنانيين.